ميهوبي : متحف الفنون المعاصرة لوهران مكسب كبير للحياة الثقافية

إعتبر وزير الثقافة عز الدين ميهوبي اليوم السبت بوهران أن متحف الفنون المعاصرة لعاصمة غرب البلاد الذي سيسلم مع نهاية مارس القادم سيكون مكسبا كبيرا للحياة الثقافية بوهران ويعطي نفسا جديد للحركة التشكيلية في الغرب الجزائري.
 وصرح الوزير على هامش زيارة تفقدية لهذا المتحف الذي يتواجد بوسط مدينة وهران أن "إنجازا من هذا الشكل سيتيح للفن التشكيلي وللفنون البصرية الأخرى أن تجد الفضاء المناسب للعرض وسيكون مرفقا ثقافيا بإمتياز".
 وأكد ان هذا المبنى الذي تمت تهيئته بشكل متحف خصصت له أغلفة مالية كثيرة وهو دليل على اهتمام الدولة بدعم العمل الثقافي معربا في ذات الصدد عن أمله في أن يكون هذا المتحف هدية لوهران في 2016 خاصة وأنها ستحتضن حدثا رياضيا كبيرا في 2021 و هو ألعاب البحر المتوسط مع العلم أن الجانب اثقافي يلعب دورا هاما في إنجاح أية تظاهرة.
 وقد شرع خلال سنة 2012 في إعادة تهيئة مقر الأروقة الوطنية سابقا الذي بني في 1930 لتحويله الى متحف الفنون المعاصرة لوهران (مامو) تحت إشراف وكالة تسيير و إنجاز المشاريع الثقافية الكبرى و قد تم تخصيص غلاف مالي يقدر ب 70 مليون دج لعملية التهيئة حسب الشروحات التي قدمت خلال هذه الزيارة.
 للإشارة فقد تمت تهيئة متحف الفنون المعاصرة لوهران وفق المعايير الدولية المعتمدة في مثل هذه المنشآت.
 وتم تخصيص الطابق الأرضي لحفظ وصيانة المقتنيات ومختلف الخدمات الإ علامية الأخرى.
 أما الطابق الأول فسيكون مفتوحا بشكل يومي أمام الزوار  حيث يحتوي على  شباك إقتناء التذاكر وفضاء للأطفال ولكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومحلات لبيع الأغراض التذكارية كما سيشهد تنظيم المعارض الفنية.

 أما الطوابق الثلاثة الأخرى فسيتم تخصيصها للمعارض المسطرة في برامج إدارة المتحف.

 

ثقافة وفنون