العدو الريفي: عداؤو العاصمة يسيطرون على السباق الدولي شرديوي سعيد بفريحة بتيزي وزو

سيطر هذا السبت عداؤو الجزائر العاصمة على الطبعة 32 للسباق الدولي للعدو الريفي شرديوي سعيد المنظم بفريحة ، على بعد 30 كل شرق ولاية تيزي وزو و الذي جرت فعالياته في ظروف مناخية صعبة تميزت ببرودة الطقس والأمطار. 

وقد استطاع عداؤو العاصمة خلال هذه المنافسة من حصد أغلبية الألقاب في  فئتي المبتدئين ذكور فردي (3 ألقاب الثاني والثالث والسادس) و لدى الكباريات (خمسة ألقاب من أصل 6). 

كما تمكنت كبريات العاصمة من تبوء المراتب الأربعة الأولى،  ويتعلق الأمر بكل من: يحي نوال ، وبن دربال مليكة ، وسينلني ريهام ، وبن مديوني خيرة . فيما عادت المرتبة الخامسة لأيت عثمان سيهام من برج بوعريريج ، وحلت صابور نسيمة من العاصمة في المرتبة السادسة. 

وحصدت ولاية الجزائر العاصمة 10 ألقاب من أصل 32 لقبا ضمن هذه المنافسة ، لتأتي بعدها ولاية برج بوعريريج في المرتبة الثانية بـ: مجموع 5 ألقاب ، فيما جاءت في المربتة الثالثة كل من ولايتي عين الدفلى وتيزي وزو 4 ألقاب. 

وقد برزت المشاركة الأجنبية في فئة كبار رجال فردي بفوز مشارك من البحرين بالمرتبة الأولى ، والمرتبة الثانية لإثيوبيا ، والمرتبة الثالثة لكينيا ، فيما عادت المرتبة السادسة للجزائري دالي احمد متبوعا بالعداء عنو عبد الرحمن من العاصمة أيضا. 
 

وقد دفعت الأحوال الجوية الصعبة  بالمنظمين إلى إلغاء المنافسات الخاصة بالفئات الصغيرة ، وذلك في مسعى لحماية صحة هؤلاء الأطفال و هو الأمر الذي استحسنه كافة المشاركين. 

يذكر أن هذه التظاهرة المنظمة من طرف رابطة ألعاب القوى لتيزي وزو بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة ، عرفت مشاركة قياسية بأكثر من 1570 عداء قدموا من 22 ولاية  يمثلون 110 جمعية. 

وقد أكد مدير التنظيم شوقي عاشور للإذاعة الجزائرية أن المنافسة كانت ناجحة بكل المقاييس ، خاصة حجم المشاركة وطنيا ودوليا.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

ألعاب القوى