الدرك الوطني : ترتيبات على مستوى كافة محاور الطرقات المقطوعة

اتخذت مصالح الدرك الوطني ترتيبات عبر كامل محاور الطرقات المقطوعة أمام حركة المرور اثر التقلبات الجوية الأخيرة  حسبما أفاد به  الاثنين بيان لقيادة الدرك الوطني.

و تم التوضيح أن الهدف من هذه الترتيبات يمكن في "تقديم المساعدة و العون" للمواطنين  في حين "تتواصل الأشغال التي باشرتها المصالح الإدارية من أجل إعادة فتح الطرقات".

و تخص هذه الترتيبات الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو و البويرة على مستوى عنق تيروردة (بلدية ايفرحونن) و الطريق الولائي رقم 253 الذي يربط ايليلتن ببجاية على مستوى قرية تيزيت (بلدية ايليلتن) و الطريق الوطني رقم 33 الذي يربط الطريق الوطني رقم 30 بالبويرة في أعالي قرية تيقمومين (بلدية أواسيف).

كما يتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم 30 الذي يربط تيزي وزو بالبويرة على مستوى عنق تيزي نكويلال (بلدية ايبودرارن) و الطريق الولائي رقم 9 الرابط بين تيزي وزو و بجاية في أعالي قرى أبو غرس و مزقن (بلدية ايلولة-أومالو).

و بولاية البويرة  تخص هذه الترتيبات الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين أغبالو (البويرة) و عين الحمام (تيزي وزو) بالمكان المسمى عنق تيروردة (ببلدية أغبالو) و الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بعنق تيزي  نكويلال (ببلدية صهاريج).

و تعني ترتيبات الدرك الوطني أيضا الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين تلاغمة و شلغوم العيد في أعالي جبل تيكوية بلدية تلاغمة و كذا الطريق الوطني رقم 14 الرابط بين بجاية و البويرة على مسافة 5 كلم بالمقاطعة البلدية لبني مليكش و الطريق الولائي رقم 15 الذي يربط سيدي عيش بسيدي عياد في أعالي قرية  أمسيون بلدية تيمزيرت.

و بولاية سوق أهراس ستتدخل مصالح الدرك الوطني على مستوى الطريق  الوطني رقم 81 الذي يربط عين سلطان بعين العربي (قالمة) على مسافة 11 كلم بلدية عين سلطان.

و يتدخل الدرك الوطني أيضا على مستوى الطريق الولائي رقم 5.أ الرابط بين خنشلة (بلدية انسيغا) في أعالي دوار الحفاضرية بلدية انسيغا.

الجزائر, مجتمع