كأس الجمهورية 2016 : ثلاثة لقاءات بين فرق المحترف الأول والقمة في بجاية بين المولودية و النصرية

اسفرت عملية قرعة الدور الثمن نهائي لكأس الجمهورية لكرة القدم 2016 ، عن ثلاث لقاءات بين نوادي من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، مما يعني أقصاء ثلاثة في الدور القادم، فيما ستكون قمة هذا الدور بين منشط نهائي الموسم الماضي مولودية بجاية ونصر حسين داي بملعب الوحدة المغاربية ببجاية.

القرعة وضعت بطل الموسم الماضي وفاق سطيف أمام منشط نهائي كأس الموسم الماضي أمل الأربعاء الذي يعاني هذا الموسم في مؤخرة الترتيب العام ، فيما أجبرت القرعة العميد مولودية الجزائر على التنقل إلى غليزان للتنافس على تأشيرة التأهل أمام سريع غليزان.

وبالنسبة للفرق الصغيرة التي تواصل مغامرة الكأس هذا الموسم ، يستقبل إتحاد تبسة فريق إتحاد الحراش ، فيما يعد الدور الثمن نهائي بمقابلة تعد بالتنافس الشديد وسيكون الفصل في نتيجتها صعبا بين رائد بطولة الرابطة الثانية إتحاد بلعباس الذي يستقبل مفاجأة هذا الموسم في الرابطة الأولى دفاع تاجنانت.

النادي الصغير الناشط في بطولة ما بين الجهات لغرب البلاد نادي غريس ، سيستقبل في الدور الثمن نهائي شباب عين الفكرون من الرابطة الثانية، فيما تلتقي جمعية مغنية من قسم الهواة مع هلال شلغوم العيد من نفس القسم.

مقابلة تعد بالكثير وقد لا تخلو نتيجتها من المفاجأة هي تلك التي ستجمع نادي بارادو الذي اقصى رائد البطولة إتحاد العاصمة، برائد عين دفلى الناشط في قسم الهواة ، والذي تأهل في الدور 16على حساب شباب أولاد جلال.

مقابلات الدور الثمن نهائي لكأس الجمهورية (19 و 20 فيفري 2016):

1- إتحاد تبسة - إتحاد الحراش 

2- سريع غليزان - مولودية الجزائر 

3- إتحاد بلعباس - دفاع تاجنانت 

4- نادي غريس - شباب عين الفكرون 

5- وفاق سطيف - أمل الأربعاء 

6- جمعية مغنية - هلال شلغوم العيد 

7- نادي بارادو - رائد عين دفلى 

8- مولودية بجاية - نصر حسين داي  

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, كأس الجزائر