بن غبريط تتطرق بلندن إلى "تعزيز" علاقات التعاون الجزائري-البريطاني

تطرقت وزير التربية الوطنية  نورية بن غبريط مساء الثلاثاء بلندن مع الوزير المنتدب البريطاني للشؤون الخارجية المكلف بالشرق الأوسط و شمال إفريقيا  توبياس ايلوود إلى "تعزيز" التعاون الجزائري-البريطاني.

  خلال المحادثات التي جرت بحضور سفير الجزائر بلندن  عمار عباس أعرب  الوزيران عن ارتياحهما "لنوعية العلاقات الثنائية و عبرا عن عزم حكومتيهما على تعزيزها خدمة لمصلحتهما المشتركة".

   كما تطرقت نورية بن غبريط خلال زيارتها إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي حول التربية إلى المواضيع التي تمت مناقشتها خلال آخر طبعة لهذه التظاهرة التي عرفت مشاركة نحو مائة بلد. 

وأوضحت بن غبريط أنها تطرقت و توبياس ايلوود إلى تاريخ قطاع التربية في الجزائر  وطابعها الوطني الذي يتماشى والتفتح على القيم العالمية ، خاصة المواطنة والتسامح

وتوسعت المحادثات إلى آفاق التعاون بين البلدين في مجال التربية و "الرهانات والتحديات التي تواجهها المدرسة من أجل الاستجابة لمطالب العولمة في بيئة دولية في تغير مستمر".

في هذا الصدد  تم التطرق إلى "المعارك المشتركة" التي ينبغي خوضها على غرار مكافحة التطرف الديني.

    كما أبرز الطرفان أهمية "السياسة التربوية التي تدرج ضمن البرامج المدرسية ترسيخ القيم العالمية للمواطنة و التسامح و الاحترام قصد جعل الأطفال في منأى عن التطرف".

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

مجتمع