كرة اليد : "الخضر" يشرعون في حملة الدفاع عن التاج القاري بمواجهة " مثيرة" أمام الفراعنة هذا الخميس

يفتتح المنتخب الجزائري لكرة اليد رجال مشاركته للدفاع عن لقبه في كأس افريقيا للأمم-2016، بالتباري مع نظيره المصري هذا الخميس (سا 19.30 بتوقيت الجزائر)، وعينه على إحدى المراتب الثلاث المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانير 2016 .

وأجرى المنتخب الجزائري  مساء هذا الأربعاء بالقاهرة حصة تدريبية ، تحت قيادة المدرب صالح بوشكريو، الذي شاعت أخبار عن عدم تمكنه من قيادة النخبة الوطنية من على منصة خط التماس خلال هذه المنافسة. 

وإذا كان المنتخب المصري ، المرشح بقوة للتتويج بلقب هذه الدورة على أراضيه ، يسعى  إلى الفوز بالكأس وافتكاك تأشيرة أولمبياد 2016، من خلال تحقيق بداية جيدة في المنافسة امام المنتخب الجزائري (حامل اللقب)، فإن الخضر سيدخلون الدورة من جهتهم دون أية ضغوط. 

ومن دون شك فإن النخبة الوطنية تسعى إلى تحقيق إنطلاقة قوية بداية من اللقاء أمام الفراعنة الذي سيجرى بالقاعة المتعددة الرياضات بالقاهرة إبتداء من الساعة السابعة والنصف (19h30) بتوقيت الجزائر.

وقد أكد للإذاعة الجزائرية من القاهرة عمر اسطمبولي عضو المكتب الفدرالي للإتحادية الجزائرية لكرة اليد ، أن الوفد الجزائري يتواجد في أحسن الظروف بالعاصمة المصرية، موضحا ان المنتخب قام لحد الآن بثلاثة حصص تدريبية ، على أن يختم أشبال المدرب صالح بوشكريو تحضيراتهم بحصة تدريبية صبيحة الخميس يوم المقابلة ضد المنتخب المصري.

عضو المكتب الفدرالي أكد من جهة أخرى في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى أن الخضر سيلعبون ضد منتخب قوي صاحب خبرة كبيرة، ويتوفر على لاعبين لهم تجربة  في مثل هذه المنافسات ، مضيفا أن المقابلة ستلعب أمام جمهور غفير ، حيث بيعت كما أوضح  كل تذاكر المبارة والمقدرة بثلاثين الف تذكرة.

ورغم الضغط المنتظر في مثل هذه القاعة أضاف السيد اسطمبولي ، فإن عناصر المنتخب الجزائري واعية بالمهمة التي تنتظرها ، وهي عازمة على لعب كل حظوظها في هذه البطولة مهما كانت الظروف.

الاتحاد الدولي يرفع عقوبة المدرب بوشكريو

وسيكون مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد صالح بوشكريو حاضرا على مقعد الاحتياطيين خلال اللقاء الذي يجمع فريقه أمام نظيره المصري اليوم الخميس لحساب الجولة الأولى من كأس إفريقيا للأمم التي انطلقت بالقاهرة بعد رفع العقوبة التي سلطت عليه من طرف الاتحاد الدولي للعبة, حسب ما علمته وكالة الأنباء الجزائرية لدى البعثة الجزائرية بالعاصمة المصرية.

وصرح رئيس البعثة ونائب رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة عمران سطمبولي:"لقد وصلتنا رسالة عبر البريد الالكتروني من طرف الاتحاد الدولي لكرة اليد يسمح لبوشكريو بالجلوس على مقعد الاحتياطيين, بعدما اتصل سفير الجزائر بالقاهرة محمد نذير العرباوي بنظيره البحريني للإسراع في تسوية المشكل الذي كان للمدرب مع الاتحادية البحرينية لكرة اليد".

وتابع : "أشكر كثيرا العرباوي وأيضا رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة وكذا رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مصطفى براف على مساهتهم في حل هذه القضية". 

وكان الاتحاد البحريني قد اعترض لدى الاتحاد الدولي على انتقال بوشكريو إلى المنتخب الجزائري على خلفية عدم انتهاء عقده مع منتخب بلاده الذي غادره بعد انسحاب البحرين من المشاركة في بطولة العالم 2015 بقطر

برنامج لقاءات اليوم الأول لكأس إفريقيا للأمم 22 لكرة اليد (رجال) التي تلعب هذا يوم الخميس:  
 

القاعة الرئيسية لملعب القاهرة الدولي: 
سا 11.00       أنغولا - كينيا (المجموعة ب) 
سا 13.00         تونس - ليبيا (المجموعة ب)  
سا 17.00        حفل الافتاح 
سا 19.30        الجزائر - مصر (المجموعة أ) 
 
القاعة الثانية (2): 
سا 09.00        الكاميرون - نيجيريا (أ) 
سا 11.00        الكونغو - جمهورية الكونغو الديمقراطية (ب)             
سا 13.00         الغابون - المغرب (أ) . 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة اليد