رئيس بلدية حسين داي يتعهد بتوزيع 100 حصة سكنية قريبا

كشف رئيس بلدية حسين داي محمد سدراتي عن ارتفاع ميزانية بلديته بعشرة ملايير سنتيم لتصل الميزانية السنوية الى 100 مليار سنتيم نتيجة، استعادة مستحقات البلدية من الإيجارات ومستحقات الاكشاك التي لم تكن تدفع في السنوات السابقة، معلنا عن اقتراب توزيع حصة 100 مسكن المخصصة لسكان الاقبية والسكنات الهشة.

وقال سدراتي لدى حلوله ضيفا على القناة الأولى إن البلدية شرعت في انجاز  مكتبة بلدية ومجمع اداري لافتقار البلدية الى مقر حيث تتجاود لحد الان في عمارة سكنية من 5 طوابق  وهو الوضع الذي صعب مهمة التكفل بانشغالات المواطنين، مضيفا في سياق حديثه عن الخدمات أن  مصالحه عرفت تحسنا ملحوظا في التكفل بانشغالات المواطنين .

كما اشتكى رئيس البلدية من نقص الاوعية العقارية في محيط بلديته ونقص حصة السكنات المخصصة لسكان البلدية حيث لا تتجاوز 100 وحدة سكنية مقابل 4000  طلب.

وحول مدى الوفاء بتعهداته للمواطنين اكد سدراتي ان وعود المنتخبين تصطدم دائما بصعوبة الإيفاء بها نظرا للبيروقراطية الإدارية  مؤكدا ان مداخيل البلدية ارتفعت نسبيا(ب10 ملايير) بعد تحصيل مداخيل الاكشاك والسكنات التي لم تكن تدفع  والسكنات لتصل الى 100 مليار سنتيم  47 بالمئة منها تذهب الى المصاريف الاجبارية.

كما توقع رئيس البلدية ان تراجع قوانين السلطات المحلية لتعطي صلاحيات أوسع للمسييرين المحليين.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

مجتمع