الخضر ينهزمون بفارق ضئيل أمام الفراعنة برسم أمم إفريقيا .. و يواجهون الغابون هذا الجمعة

انهزم هذا الخميس المنتخب الوطني لكرة اليد (رجال) في أول لقاء له ضد منتخب جمهورية مصر العربية بنتيجة 22 مقابل 18 برسم اللقاء الأول ضمن المجموعة "أ" ببطولة كاس إفريقيا 2016 للأمم الجارية بمصر.

و انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم المنتخب المصري  بنتيجة أحدي عشرة مقابل سبعة، المرحلة الأولى التي أبان فيها  المنتخب المصري إمكانات كبيرة بل وكان  الأفضل معظم أطوار اللقاء، ليتأجل الحسم النهائي في المواجهة للشوط الثاني.

و بمعاودة الفريقين أرضية ميدان الملعب الأولمبي بالعاصمة المصرية   تمكن الفراعنة من الحفاظ على تقدمهم لتنتهي نتيجة مباراة الجزائر ومصر الأولمبي في كاس إفريقيا لكرة اليد، بفوز المنتخب المصري ، بفارق أربعة أهداف، وذلك بنتيجة 22 مقابل 18، ليحقق المنتخب المصري فوزه الأول في البطولة الإفريقية.

ويلتقي الخضر هذا  الجمعة منتخب الغابون ابتداء  من 18:00  بتوقيت الجزائر.  في حين يواجه المنتخب المصري نظيره النايجيري (19:00 بتوقيت الجزائر).

 و لحساب مباريات ذات المجموعة فازت الكامرون على نيجيريا (24-16),فيما تغلب منتخب  المغرب على الغابون (29-23).

وتتصدر منتخبات الكامرون ومصر و المغرب المجموعة الاولى بنقطتين, فيماتحتل  الجزائر والغابون ونيجيريا ذيل الترتيب دون نقاط.

ويتأهل المنتخب المتوج بالبطولة مباشرة لأولمبياد 2016 بريو دي جانيرو  البرازيلية.

وتتأهل الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم 2017 المقررة  بفرنسا.

وتشهد هذه الدورة  مشاركة 12 منتخبا تم تقسيمهم على مجموعتين ويتأهل أصحاب  المراكز الأربعة الأولى في كل منها للدور ربع النهائي. 

أما المجموعة الثانية تضم كل من أنغولا و تونس و الكونغو والكونغو الديمقراطية  و ليبيا وكينيا.

يشار إلى أن المجموعة "أ"  تضم – إلى جانب الجزائر و مصر- كل من المغرب الغابون الكامرون ونيجيريا.

 

المصدر : مـــــــــــوقع الإذاعــــة الجزائرية

 

كرة اليد