المحترف الثاني: أولمبي المدية يزيح إتحاد بلعباس من الريادة ويعتليها

كما توقعنا عشية الجولة السابعة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم ، أسفرت نتائج المباريات التي لعبت هذا الجمعة عن إحداث تغيير في الترتيب العام ، وكما كان الإحتمال أيضا فـقد الرائد السابق إتحاد بلعباس مرتبته الأولى في جدول الترتيب العام.

 إتحاد بلعباس خسر مركزه الريادي بعد أن مني بهزيمة خارج الديار على يد إتحاد الشاوية بنتيجة (1-0) ، بفضل هدف اللاعب دمان في الدقيقة 21 من المباراة ، وتقهقر إلى المرتبة الثالثة.

في المقابل إنتهى لقاء الأولمبيين الأرزيوي والمداني في وهران لصالح الضيف ، الذي عاد بثلاث نقاط ثمينة سمحت له بإعتلاء المرتبة الأولى منذ بداية البطولة.

فاللقاء الذي إحتضنه ملعب زبانة ، عاد فيه الفوز لأبناء التيتري بنتيجة (1-2). أولمبي المدية كان سباقا لفتح باب التسجيل في الدقيقة (17) عن طريق اللاعب شرفاوي ، لينهي الشوط الأول متفوقا بنتيجة (0-1). 

وفي الشوط الثاني عمق أبناء التيتري  النتيجة بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة (60) بواسطة اللاعب حامية ، ويواصل تفوقه في النتيجة إلى غاية الدقيقة (78) ، التي تحصل فيها أولمبي أرزيو على ضربة جزاء سجلها اللاعب بابوش. لينتهي اللقاء بنتيجة (1-2) وثلاث نقاط نصبت أولمبي المدية في ريادة الترتيب العام.

وفي الوقت الذي كان ينتظر أن تكون نتيجة مباراة شبيبة سكيكدة أمام شباب باتنة لصالح الأول ، نظرا للنتيجة الجيدة التي سجلها في الجولة الماضية، بعد أن فاز على شبيبة بجاية في عقر دارها بثنائية نظيفية ، سقط ابناء الروسيكادا بدورهم هذا الأسبوع في الديار أمام جمهورهم ، وإنهزموا بنتيجة (0-1) أمام الشباب الباتني ، بفضل هدف بلكروش في الرمق الأخيرة من امقابلة (د 88). الفوز سمح لشباب باتنة بالإرتقاء إلى المرتبة الثانية وبفارق نقطة واحدة عن الرائد الجديد أولمبي المدية . في حين تحتل شبيبة سكيكدة المرتبة الثامنة.

بالمقابل شبيبة بجاية التي سقطت بالديار الأسبوع الماضي أمام شبيبة سكيكدة ، عادت بتعادل من تنقلها إلى عين الفكرون (0-0) ، فيما سقطت جمعية الشلف أمام نادي بارادو بنتيجة (1-0) ، جاء عن طريق ضربة جزاء سجلها اللاعب شاوي في الدقيقة (67).
وفي الوقت الذي تزداد وضعية أمل بوسعادة سوء لتوالي النتائج السلبية ، وكانت هذه المرة في الديار أمام جمعية الخروب الفائزة بنتيجة (0-1) ، فإن مولودية سعيدة تؤكد صحوتها في هذه الجولة ، وتعود بفوز مهم من حجوط أمام الإتحاد بنيتجة (0-2).

هذف جمعية الخروب في مرمى أمل بوسعادة  سجله اللاعب بولعينين في الدقيقة (55) ، فيما كان الشوط الثانية حاسا لمولدية سعيدة التي سجلت هدفيها في الدقيقتين (64 و81) بواسطة اللاعب سعد.
هذه الجولة تستكمل هذا السبت بإجراء مقابلة أخيرة بالعملة تجمع بين المولودية وأهلي برج بوعريريج إبتداء من الساعة (17.00) ، ونتيجتها لا تأثير لها على مقدمة أو مؤخرة الترتيب ، اللاهم موقع الفريقين في الترتيب العام . فالضيف يحتل المرتبة 7 بـ: (23 ن) والمضيف يوجد في المرتبة 10 بـ: (21 ن) ، رفقة إتحاد الشاوية.

نتائج لقاءات الجولة 17 التي لعبت هذا الجمعة

* أولمبي أرزيو - أولمبي المدية       1 - 2 
* اتحاد الشاوية - إتحاد بلعباس       1  - 0   
* شبيبة سكيكدة - شباب باتنة          0 - 1 
* شباب عين الفكرون - شبيبة بجاية 0 - 0 
* نادي بارادو  - جمعية الشلف         1 - 0 
* أمل بوسعادة  - جمعية الخروب      0 - 1 
* اتحاد حجوط  - مولودية سعيدة      0 - 2 
 

السبت 22 جانفي 2016(سا 17.00) : 
* مولودية العلمة - أهلي برج بوعريريج  
    
الترتيب العام المؤقت         نقاط                  لعب  
1.  أولمبي المدية            31                  17  
 2. شباب باتنة               30                  17 
3. اتحاد بلعباس              29                  17  
4. شبيبة بجاية               27                  17  
5. جمعية الشلف              26                  17 
6. نادي بارادو                25                  17 
7. أهلي برج بوعريريج    23                  16 
8. شبيبة سكيكدة              22                  17 
--. جمعية الخروب            22                  17 
10. مولودية العلمة           21                  16 
--.  اتحاد الشاوية             21                  17 
12. أمل بوسعادة             20                  17 
--. مولودية سعيدة           20                  17  
14. أولمبي أرزيو           17                 17 
 --. شباب عين الفكرون   17                 17  
16. اتحاد حجوط             11                 17.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 2