الفصائل الفلسطينية في لبنان تعتصم أمام مقر الأونروا احتجاجا على تقليص خدماتها

نفذت الفصائل والحركات الشعبية الشبابية والاتحادات الفلسطينية  في لبنان، اعتصاما أمام المقر الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  في لبنان "الأونروا" في بيروت، وذلك احتجاجا على تخفيض خدمات الوكالة.

وأكد ممثلو الفصائل أن الخدمات التي تقدمها الأونروا هي حق من حقوق الشعب الفلسطيني  وليست منة من أحد.  وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل باسم منظمة التحرير  الفلسطينية، إن الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني هي حق ثابت من حقوقه وليست  منة من هذه الدولة أو تلك.

وأضاف أن "أية مساعي من قبل الأونروا والدول المانحة بتخفيض الخدمات فلا يمكن قبولها  من قبل اللاجئين وممثيلهم الذين يرفضون سياسات الابتزاز والضغط عليهم لتقديم تنازلات  سياسية نزولا عند الإملاءات الأمريكية المنحازة بشكل كامل الى جانب العدوان  الاسرائيلي".   

وتابع  ان "تحركاتنا وفعالياتنا متواصلة ومستمرة في كل المناطق والتجمعات الفلسطينية  وصولا إلى الاعتصام المفتوح، وستشهد تصعيدا تدريجيا خلال المرحلة المقبلة حتى استجابة الاونروا لمطالب الشعب الفلسطيني بإلغاء جميع الإجراءات التي اتخذتها بتخفيض الخدمات".

وقدمت مذكرة باسم المعتصمين إلى المفوض العام للأونروا دعت إلى "زيادة الموازنة وتحسين  الخدمات"،محذرة الأونروا من "مغبة الاستمرار في إجراءاتها بتخفيض الخدمات".  

وفي بعلبك بشمال شرق لبنان، نفذت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية، اعتصاما أمام  مكتب الأونروا في مخيم الجليل في بعلبك، احتجاجا على تقليص التقديمات والخدمات  للاجئين الفلسطينيين, مطالبين "بالتراجع عن القرارات الجائرة".

من جهته يرى مدير مدير مركز الميزان لحقوق الانسان في فلسطين ، عصام يونس ، في تصريح للاذاعة الجزائرية ، أنّ على "الانوروا" الوفاء بالتزاماتها مؤكدا أنذ الحل الوحيد للحل المزري الذي يعيشه اللاجئون الفلسطنيون في المخيمات يكمن في ضمان حق العودة الى وطنهم و ديارهم التي شردوا منها.

(واج)
        55262/620
وأج 221604 الجزائر يناير 16
نننن

العالم, الشرق الأوسط