أمريكا و تركيا تعلنان استعدادهما لحل عسكري ضد تنظيم "داعش"

أعلن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، استعداد بلاده لـ"حل عسكري" في سوريا إذا لم تتوصل المساعي الدولية إلى حل سياسي.  

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، من اسطنبول أمس السبت "مستعدون لحل عسكري في سوريا إذا لم يكن الحل السياسي ممكنا".

وأكد نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن إن بلاده وتركيا مستعدتان لحل عسكري ضد تنظيم ما يسمى"الدولة الإسلامية" إذا لم يكن التوصل لتسوية سياسية ممكنا.

من جهة أخرى أبرز بايدن أن واشنطن تدرك أن حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا "يمثل خطرا على أنقرة مثله مثل تنظيم "داعش" الإرهابي وأن أنقرة عليها أن تبذل قصارى جهدها لحماية شعبها"، كما قال.

و في هذا الصدد قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن:"نعلم انه من الأفضل التوصل إلى حل سياسي، لكننا مستعدون إن استحال ذلك فسيكون هناك حل عسكري لهذه العملية للقضاء على "داعش"،و إن تنظيم "الدولة الإسلامية" ليس التهديد الوجودي الوحيد للشعب التركي، فحزب العمال الكردستاني يشكل أيضا تهديدا ونحن ندرك ذلك."

التحالف الدولي يشن 24 غارة جوية على مواقع تابعة لـ"داعش" في العراق وسوريا

شنت طائرات التحالف الدولي 24 ضربة جوية على مواقع تنظيم  "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

وأوضح التحالف في بيان أن 20 ضربة - استخدمت فيها طائرات هجومية قتالية وطائرات بدون طيار - استهدفت مواقع تابعة للتنظيم في مناطق الكسك ومخمور والموصل والرمادي وقرب سنجار ومنطقة سلطان عبد الله وقرب تلعفر في محافظة نينوى، فضلا عن مناطق أخرى في محافظة الأنبار غرب العراق.

وأسفرت هذه الضربات عن تدمير تسع وحدات تكتيكية و11 صاروخا وثلاث مركبات مفخخة وستة واضع قتالية وثلاثة مدافع هاون. 

أما الضربات الجوية الأربع في سوريا، فقد استهدفت مواقع تابعة للتنظيم في مناطق عين عيسى وقرب المنبج ومنطقة الواشية والحول، تدمر خلالها وحدة تكتيكية ومقر للمسلحين ومخزن للعتاد، علاوة على تدمير طريقين بريين يستخدمهما التنظيم في تنقلاته.

العالم, الشرق الأوسط