بوعريفي : تعليق محتمل للبطولات الوطنية لكرة السلة و اليد و الطائرة

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة السلة رابح بوعريفي هذا الأحد عن تعليق محتمل للبطولات الوطنية لكرة السلة و اليد و الطائرة, احتجاجا على ما جاء به المرسوم التنفيذي لـ 15 ديسمبر الماضي المنظم لتسيير النوادي و الجمعيات الرياضية.

وقال بوعريفي "هناك اجتماع مقرر في الأيام المقبلة بين رؤساء أندية كرة السلة و اليد و الطائرة مع احتمال اتخاذ قرار الانسحاب الجماعي من المنافسة من أجل الاحتجاج على مادة تتحدث عن متابعات قضائية في حق أي مسؤول في نادي يدفع أجرة شهرية للاعب".

وأضاف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة السلة: "منذ 25 سنة كاملة و اللاعبون يتلقون أموالا على شكل أجرة شهرية و الآن لا يحق لهم الاستفادة من أي تعويض. إنه تهديد صريح لمستقبل الرياضات الجماعية الثلاث و للرياضة بصفة عامة".

وذكر بوعريفي: "لقد طالبت مرارا بمساعدة أكبر لمختلف الرياضات ولكرة السلة و الكف عن التركيز فقط على كرة القدم رغم أنها تبقى اللعبة الأكثر شعبية".

وصادق أمس السبت أعضاء الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة السلة بالأغلبية على مطابقة القانون الأساسي للاتحادية و الرابطات الولائية مع المرسوم التنفيذي 14-330 الصادر بتاريخ 27 نوفمبر 2014 المحدد لطريقة تنظيم و تسيير الاتحاديات الرياضية الوطنية.

المصدر: واج

رياضة