كأس إفريقيا للأمم 2016 : الجزائر 34 – 27 الكاميرون، تأهل الخضر إلى الدور ربع النهائي

افتك المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال) تأشيرة التأهل الى الدور ربع النهائي لكأس إفريقيا للأمم-2016 , بعد فوزه على الكاميرون بنتيجة 34-27 (الشوط الاول 16-11) اليوم الاثنين بالقاهرة, ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى (رجال) للمنافسة الجارية بمصر (21-30 يناير).

ومثلما كان منتظرا, تأهل الخضر الى الدور ربع النهائي, المقرر يوم الأربعاء, بفضل ثالث فوز لهم على التوالي, بعد تجاوزهم لعقبات الغابون (35-24) والمغرب  (27-22), مقابل هزيمة واحدة أمام مصر (22-18).

"الفوز دون التعرض إصابة" هو ما كان يلح عليه و يامله الناخب الوطني, صالح بوشكريو, عشية هذه المباراة.

للاسف الشديد فان اللاعب ساسي بولطيف الذين كان يعاني بدنيا اجبر على مغادرة رفاقه  اثتاء المباراة ليلتحق بالحارس عبد الله بن مني الذي اصيب على مستوى الركبة في مباراة المغرب و تابع اللقاء من المدرجات.

وعرفت المباراة سيطرة التشكيلة الوطنية امام منافس لجأ فى معضم مراحل اللقاء الى اعتماد الخشونة مما كلفهم  التوقيف لعدة مرات  فضلا عن البطاقة الحمراء لإينوه لانسيلوت.

وبعد سيطرة شبه كليه على مجريات الشوط الاول (7-1,9-2, 12- 5), تراجع اداء الخضر وعاد الكاميرونيون فى النتيجة (16-11) مع نهاية المرحلة الاولى.

ومع بداية الشوط الثاني من المواجهة, سعى أشبال المدرب أونوري كومغوام الي العودة في النتيجة مستغلين هفوات دفاعية جزائرية "مخيفة" و"عودة" الحارس عادل بوسمال الذي "استغل" غياب الحارس الاساسي بن مني المصاب.

وتمكن الكامرونيون من العودة في النتيجة (26- 23), غير أن خبرة التشكيلة الجزائرية سمحت لهم بإنهاء المواجهة لصالحهم ب(34 -27).

ويسمح هذا الفوز للمنتخب الوطني بتقاسم الصدارة مع مصر مؤقتا برصيد  6 نقاط, في حين يلاقي "الفراعنة" الفريق الغابوني اليوم الاثنين ايضا ابتداء من الساعة 00ر18 بالتوقيت الجزائري لحساب الجولة الرابعة.

وفي الجولة الخامسة والاخيرة للدور الأول يلتقي اشبال الناخب الوطني صالح بوشكريو منتخب نيجيريا منتصف نهار غد الثلاثاء.

واج

كرة اليد