التسجيلات الخاصة بالحج تنطلق اليوم الكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية

تنطلق اليوم الخميس التسجيلات الخاصة بقرعة الحج لموسم 1437ه /2016 م عبر موقع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية عن طريق الانترنت ، و العملية تستمر إلى غاية 25 فيفري المقبل.

و في هذا الصدد، أوضح المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة يوسف عزوزة أنه في إطار تحسين عملية الحج تم الشروع في الطرق الجديدة لتنظيم عمليات التسجيل للحج بالنظام الإلكتروني وقد بادرت في هذه الخطوة الأولى وزارة الداخلية.

و أضاف المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة أن هذا التسجيل الإلكتروني ستعقبه في الموسم المقبل القرعة الإلكترونية، وهذه السنة مقتصرة على التسجيل الإلكتروني و هو حق لكل مواطن و المدة تنتهي يوم 25 فيفري المقبل و ستجرى القرعة يوم 05 مارس القادم.

وفي هذا الشأن أفاد بيان لوزارة الداخلية بأن التسجيل يتم عن طرق ملئ استمارة المعلومات الشخصية الموضوعة في متناولهم ، بالنسبة لكل مواطن بالغ 19 سنة أو أكثر.

و أشار المصدر ذاته إلى أن عملية التسجيلات تكون مفتوحة على مدار الساعة و خلال كل أيام الأسبوع، موضحا أنه "يمكن التسجيل أيضا ببلدية الإقامة أو على مستوى أي بلدية أخرى من التراب الوطني بعنوان بلدية الإقامة خلال أيام و ساعات العمل المعتادة."

موقع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية الصفحة الخاصة بـ تسجيلات الحج.

 

 

مجتمع