مسير مركزالوثائق والسندات بالاغواط يؤكد تغطية المركز لـ30 % من الوثائق البيومترية وطنيا

كشف مسير ملحقة مديرية السندات والوثائق المؤمنة  بالاغواط حميد مختاري أن هذا المركز يغطي 30 بالمئة من انتاج الوثائق البيومترية لولايات الهضاب والجنوب  بقدرة تصل الى 10 آلاف جواز سفر و15 بطاقة تعريف بيومترية يوميا.

 وقال مختاري لدى حلوله ضيفا هذا الخميس على برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى  إن مديرية الوثائق المؤمنة بالاغواط - التي اعطى امس الاربعاء الوزير الاول عبد المالك سلال اشارة انطلاقها- تمثل مركزا احتياطيا يضم قاعدة البيانات للمديرية المركزية المتواجدة بالحميز  وهو الثاني  من نوعها مؤكدا ان قدرة انتاجه تصل الى  معدل 300 جواز سفر بيومتربي في الدقيقة  مما يجعله قادرا على انتاج 10 الاف جواز سفر يوميا  اضافة الى 15 الف بطاقة تعريف بيومترية.

وعن اختيار الاغواط لاحتضان هذا المركز اضاف المتحدث ذاته أن الموقع الجغرافي  للولاية  الرابطة بين الهضاب والجنوب ووجودها في  منطقة بعيدة عن المناطق الزلزالية هو ما جعلها تحتضن هذا المركز الاحتياطي الذي يضم اهم الوثائق السيادية المؤمنة.

ويضم المركز حسب مختاري 10 مهندسين و 57 تقنيا ساميا في الاعلام الالي من خيرة الكفاءات التي تلقت تكوينا عمليا خاصا بمركز الحميز.

وحول الآجال الذي تطلبها الوثائق البيومترية اكد ضيف الاولى ان المركز الان انجز كل الملفات مؤكدا عدم وجود اي وثيقة في الانتظار حاليا مضيفا أنه في حال تراكم الطلبات لا يمكن ان يتجاوز انتظار صدور الوثائق اكثر من 84 ساعة.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر