كرة اليد : الخضر ينهزمون أمام تونس (27-18) و يقصون في نصف نهائي أمم إفريقيا

إنهزم المنتخب الجزائري لكرة اليد في مقابلة الدور النصف نهائي لكأس إفريقيا للأمم 2016 ، أمام المنتخب التونسي ، وفشل في مواصلة مسيرة الدفاع عن لقبه القاري. اللقاء بين المنتخبين الجزائري والتونسي الذي لعب عصر هذا الجمعة بالعاصمة المصرية القاهرة ، إنتهى لصالح الفريق التونسي بنتيجة (27-18).

طيلة اللقاء تميز اللعب بسيطرة المنتخب التونسي ، ولم يتمكن الخضر من تسجيل أي تقدم في النتيجة أو تعادل في النتيجة منذ بدايتها إلى نهايتها ، وقد وصل الفارق في بعض الأوقات إلى تسع نقاط لصالح المنتخب التونسي ، وهو الفارق الذي انتهت عليه نتيجة المقابلة (27-18).

وقد عرف اللقاء تحولا لصالح المنتخب التونسي الشقيق مع بداية الشوط الثاني (13-09) ، حيث لم يتمكن أشبال المدرب صالح بوشكريو من تسجيل أية إصابة طوال 12 دقيقة الأولى.

وقد لعب الحارس التونسي حمزة ماجد دورا حاسما في تأهل منتخبه ، حيث كان سدا منيعا أمام لاعبي الخضر ، وصد الكثير من التسديدات والرميات التي كانت من الممكن ان تغير مجرى اللقاء. إلا أن الفشل في تحويل هذه المحاولات إلى أهداف كان له إنعكاس سلبي على لاعبي المنتخب الجزائري ، الذين تميز لعبهم - بمرور الوقت وبفعل تأثير الإخفاق عليهم - بالعشوائية والإحباط ، وتجسد في العجز عن العودة في النتيجة. 

وإذا كان الخضر قد خسروا رهان الدفاع عن لقبهم والبحث عن لقب قاري آخر ، فإن المنتخب التونسي ثأر لهزيمته أمام الخضر في نهائي الطبعة السابقة بالجزائر عام 2014، عندما خسر اللقب القاري أمام المنتخب الجزائري بقاعة حرشة حسان بنتيجة (25-21).

ويبقى أمل المنتخب الجزائري معلقا على المباراة الترتيبية المبرمجة غدا السبت التي ستجمعهم مع المنتخب الانغولي الذي انهزم  في لقاء النصف نهائي الثاني أمام المنتخب المصري بنتيجة (25-15) ، من أجل الظفر بالمرتبة الثالثة وتأشيرة التأهل إلى مونديال كرة اليد الذي سيجري بفرنسا في الفترة من 11 إلى 29 جانفي 2017.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة اليد