البطولة الوطنية : إجراء منازلات تصفوية بين 26 رابطة ولائية

تنطلق اليوم الأربعاء المرحلة النهائية للبطولة الوطنية للملاكمة أكابر والتي بدأت منافساتها يوم أمس الثلاثاء بالقاعة المتعددة الرياضات "الشهيد ناصري محمد" بالشلف.

وتشهد البطولة الوطنية للملاكمة اليوم إجراء المنازلات التصفوية على أن يقام الدور نصف النهائي و النهائي يومي الجمعة و السبت المقبلين.

نشير إلى أن البطولة الوطنية للملاكمة تعرف مشاركة 130 ملاكما يمثلون 26 رابطة ولائية وتجمع المنافسة المنظمة على مدار خمسة أيام من طرف الاتحادية الجزائرية للملاكمة بالتنسيق مع الرابطة الولائية ملاكمين يتوزعون على عشرة أوزان.

وقد سبق لهؤلاء المشاركين وأن اجتازوا التصفيات الولائية و الجهوية خلال شهر ديسمبر الماضي.

إلى ذلك خصصت الأيام الثلاثة الأولى لهذه المنافسة لإجراء المنازلات التصفوية في حين ستقام الأدوار نصف النهائية والنهائية يوم السبت المقبل استنادا إلى المنظمين.

وفي هذا الصدد أبرز مدير تنظيم المنافسات بالاتحادية الجزائرية للملاكمة سفيان قارش لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذه البطولة "تسمح بخلق جو تنافسي بين الملاكمين لتدعيم قدراتهم وتحسين مستواهم علاوة على اكتشاف رياضيين لتدعيم النخبة الوطنية".

هذا وبرمج على هامش هذه التظاهرة الرياضية تربص لفائدة حوالي 15 حكما وطنيا تم انتقائهم من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة من أجل ترقيتهم إلى حكام دوليين درجة أولى.

ملاكمة