رؤساء الكتل البرلمانية يثمنون اشراكهم في اثراء النقاش حول مشروع تعديل الدستور

رحبت الكتل البرلمانية بمنحها الفرصة بتقديم اقتراحاتها وملاحظاتها خلال جلسة التصويت على مشروع مراجعة الدستور في كلمة تمنح لرؤساء الكتل البرلمانية وتؤخذ بعين الاعتبار خلال إعداد مشاريع القوانين التي ستتمخض عن الدستور الجديد.   

وفي هذا السياق سجلت القناة الأولى ردود فعل للأحزاب المرحبة حيث أكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي بأن الخطوة التي وضعها رئيس الجمهورية تمثل لبنة مهمة من أجل ترسيخ الديمقراطية من خلال منح الفرصة للمجموعات البرلمانية لابداء ملاحظاتها .

أما رئيس كتلة الأحرار محمود ساسي اعتبر مشروع الدستور مكسبا جماعيا لبناء عهد جديد للجزائر وتدخل الكتل في النقاشات على مستوى اللجنة الموسعة إضافة جديدة تكرس الديمقراطية.

من جانبه أكد رئيس كتلة حزب العمال جلول جودي على أهمية المرحلة لأن الأمر يتعلق بأسمى قانون يحكم البلاد ما يستوجب منا العمل على انجاحه من أجل أن يكون في حلة كاملة، لكن المناقشة محدودة وفق رأي المتحدث.   

من جهته رحب التجمع الوطني الديمقراطي بالفرصة التي منحت لرؤساء الكتل لإبداء الرأي وأكد رئيس الكتلة البرلمانية للأرندي بالغرفة السفلى محمد قوجي مساندته لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.  

للإشارة فان اللجنة البرلمانية الموسعة تواصل أشغالها في جلسة مغلقة لإعداد التقرير التمهيدي الخاص بمشروع تعديل الدستور الذي سيعرض على البرلمان للتصويت الأحد المقبل في دورة استثنائية.

و كانت اللجنة التي نصبت يوم الاربعاء قد انتهت من اعداد القانون الداخلي لهذه الدورة التي دعا اليها رئيس الجمهورية والمخصصة للتصويت على نص التعديل الدستوري.و تتشكل هذه اللجنة من 60 عضو ممثلين للكتل البرلمانية بالاضافة الى أعضاء البرلمان بغرفتيه.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر