واصف عريقات للاذاعة: الانفاق..سلاح الفلسطيين الوحيد في مواجهة الاحتلال

تطرق برنامج "حدث و حديث" الذي تبثه قناة الإذاعة الدولية الى موضوع قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بأعمال حفر مكثفة على طول حدود قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة بحثا عن أنفاق للمقاومة الفلسطينية بعد تزايد مخاوف المستوطنين الإسرائيليين اثر إعلان حركة حماس أنها رممت الأنفاق التي تم تدميرها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع حيث لعبت الأنفاق التي حفرتها كتائب القسّام دورا مهما خلال تلك الحرب من خلال تنفيذ سلسلة عمليات انطلقت منها و كذا التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي  مخلفة العشرات من القتلى و الجرحى في صفوفه .

قال الخبير الأمني و العسكري الفلسطيني اللواء واصف عريقات  في اتصال هاتفي هذا الأحد  أن دولة الاحتلال إسرائيل دولة فوق القانون و قد أعلنت أكثر من مرة أنها لن تسمح لفلسطين أن يكون لديها سلاح يتفوق على السلاح الإسرائيلي.

كما يرى أن هذه الأنفاق هي السلاح الوحيد للفلسطينيين الموجود في قطاع غزة  ويمكن من خلاله تأمين الاتصالات و طرق المواصلات و كذا تعتبر كخطوط دفاعية بحكم أن الفلسطينيين لا يملكون وسائل دفاعية  اخرى فوق الأرض.

من جهة اخرى، أكد  عريقات أن الولايات المتحدة الأمريكية قد ساهمت بـ120 مليون دولار في إطار مشروع تكنولوجي لكشف الأنفاق على حدود قطاع غزة.

و اعتقد  أن دولة الاحتلال تبحث عن انتصار سياسي بتنفيذ العدوان على الشعب الفلسطيني حيث كان آخر انتصار حققته  منذ عام 1968 في معركة الكرامة ضد الجيش الأردني والفدائيين الفلسطينيين  مؤكدا على وجود اكثرمن 40 ألف جندي إسرائيلي ينتشرون في الضفة الغربية يقومون بجرائم ضد الإنسانية.  

كما أوضح  عريقات أن الشعب الفلسطيني يعرف جيدا أن إسرائيل تحب العدوان و قليلا ما تستخدم الذرائع من اجل إقناع الجبهة الداخلية انه يوجد خلافات حقيقية مؤكد انه قد وجهت اتهامات لناتنياهو بالتقصير في بعث الاستقرار و الأمن في المنطقة  ما يجعله يرد على  هذه الاتهامات بالعدوان على الشعب الفلسطيني. 

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

 

 

 

العالم, الشرق الأوسط