سلال : التصويت لصالح تعديل الدستور"لحظة تاريخية"واستجابة "لنداء الضمير"

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال هذا الأحد بأن التصويت لصالح مشروع تعديل الدستور يعد"لحظة تاريخية"استجاب فيها أعضاء البرلمان بغرفتيه ل"نداء الضمير والتاريخ".
وفي تعقيب له بعد المصادقة على مشروع تعديل الدستور الذي حظي ب 499 صوتا، شدد السيد سلال على أن"الجزائر تعيش اليوم لحظات تاريخية ، حيث سجلنا إرادة البرلمانيين في تدعيم مشروع تعديل الدستور الذي بادر به الرئيس بوتفليقة واستجبتم فيها لنداء الضمير والتاريخ".
كما أضاف بأن أعضاء البرلمان ومن خلال موقفهم هذا، إنما صوتوا لصالح "صانع المصالحة الوطنية والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للبلاد والسلم والجمهورية الجزائرية الجديدة".
وبعد أن ذكر بأن التصويت على التعديل الدستوري يعد "مكسبا تاريخيا قويا للجزائر"، أعرب عن تهانيه لرئيس الجمهورية والشعب الجزائري.
كما سجل قناعته ويقينه بنجاح الجزائر في مواكبة الوضع الاقتصادي الدولي الصعب، بفضل الإرادة التي أبداها اليوم أعضاء البرلمان, ليختم بالقول "سننجح (في هذه المهمة) لأننا مطالبون بذلك من قبل الشهداء".
سلال يؤكد أن تغيير الحكومة من صلاحيات رئيس الجمهورية
أكد الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن تغيير الحكومة من صلاحيات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة،معتبرا أن الحكومة ينتظرها "عمل كبير" لتجسيد التعديلات التي تضمنها الدستور المصادق عليه.
وأوضح السيد سلال في تصريح للصحافة عقب المصادقة على القانون المتضمن تعديل الدستور، أن مسألة تغيير الحكومة تبقى من صلاحيات رئيس الجمهورية.
وأضاف أن الحكومة ينتظرها "عمل كبير" لتجسيد الدستور المعدل على أرض الواقع.
من جهة أخرى إعتبر الوزير الأول أن المصادقة على الدستور المعدل بمثابة "نجاح كبير"، معربا عن "افتخاره بهذا النجاح".

المصدر : الاذاعة الجزائرية + واج

الجزائر