المسايفة - كأس العالم للشيش : المنتخب الجزائري يكتفي بالمركز ال14

اكتفى المنتخب الجزائري للمسايفة في اختصاص الشيش (سيدات) بالمركز ال14 والأخير في منافسات حسب الفرق للمرحلة ال29 لكأس العالم الجارية بالجزائر العاصمة, بعد انهزامه في اللقاء الترتيبي الثاني أمام نظيره الفنزويلي بنتيجة (34-45) اليوم الأحد.

بعد الإقصاء في الدور ثمن النهائي أمام كوريا الجنوبية (44-24), تلقى الفريق الوطني للشيش خسارة ثانية في اللقاء الترتيبي الأول أمام نظيره الياباني بنتيجة (16 -45).

وأوضح المدرب الوطني, الروماني كودريانو موغور : "انا جد متأسف. صحيح  ان الفرق الاخرى قوية جدا لكن أملي خاب في اللقاء الأخير أمام فنزويلا لأننا كنا متقدمين بكثير في النتيجة (25-12) لنتراجع بسبب التعب الذي نال من اللاعبات سيما زرابيب خديجة".

وأضاف : "انهزمنا أمام منتخبات قوية تحتل ترتيبا جيدا في التصنيف العالمي لكن الفرصة كانت أمامنا للفوز ولو بمقابلة واحدة وهذا ما تأسفت عليه".

واعتبر ان "هذه المنافسة سمحت للاعبات باكتساب خبرة اضافية, خاصة وانه خلال طبعة السنة الماضية بالجزائر لم نلعب الكثير من المواجهات مقارنة مع هذه السنة وهذا امر جيد لهن".

ويرى المدرب الروماني للمنتخب الجزائري للشيش ان التعب "اثر كثيرا" على العناصر الوطنية, "كما ان النقص العددي اثر اصابة لويزة خلفاوي انعكس على مردود الفريق".

وافاد : "الارهاق تسبب في تراجع نتائج اللاعبات كما انهن لم تتمكن من مقارعة وتيرة كثرة المواجهات في وقت وجيز بالاضافة الى النقص العددي الذي عانينا منه اثر اصابة لويزة خلفاوي".

وانسحبت المبارزة الجزائرية لويزة خلفاوي من المنافسة إثر اصابتها في الركبة في لقاء المنتخب الوطني امام نظيره الياباني في المباراة الترتيبية الأولى.

وعاد الناخب الوطني الى الهزيمتين امام كوريا الجنوبية واليابان قائلا: "صحيح أن المنافسة صعبة والهزيمة الاولى امام كوريا الجنوبية كانت منطقية, غير ان خسارتنا أمام اليابان جاءت بسبب التحكيم الكارثي الذي أثر على اللاعبات وأفقدهن التركيز".

وختم معترفا : "انيسة (خلفاوي) قدمت ما عليها لكنها الوحيدة ممن تتمتع بمستوى عالي اما البقية فهن محليات ومستواهن لا يسمح لهن بمقارعة الكبار وهذا شكل نوعا من عدم التوازن داخل الفريق".

واج

رياضة