بن صالح : المصادقة على التعديل الدستوري بداية لمرحلة جديدة

اعتبر رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح هذا الأحد المصادقة على التعديل الدستوري انجازا يعد بمثابة بداية"لمرحلة جديدة".
وأوضح بن صالح في كلمة بمناسبة اختتام الدورة الإستثنائية للبرلمان بغرفتيه أن المصادقة على التعديل الدستوري"بداية لمرحلة جديدة في وجه مجتمعنا المجيد"، مشيرا إلى انه"انجاز ضخم قد تحقق،لاسيما وان هذه الوثيقة لا تكتفي بتنظيم السلطات ولكن ترسم معالم مستقبل الجزائر وتجسد أسلوب عيش مجتمع ، نحو مستقبل واعد".
وأضاف بن صالح أن المصادقة على التعديل الدستوري ، يعد أيضا "خطوة أخرى طموحة ، تتوج بموجبها البلاد سياسة الإصلاحات التي انطلقت في الماضي" .
وذكر بأن هذا الدستور جاء" لتأكيد الهوية الوطنية وتعزيز من مكانة اللغة العربية وجعل من اللغة الأمازيغية وطنية ورسمية".
كما عزز --يضيف بن صالح --من "مكانة القانون بتأكيده على استقلالية القضاء وحماية الشباب وفتح الآفاق عريضة أمامهم ووسع الحريات الفردية والجماعية ومنح المعارضة مجالا واسعا ، إلى جانب اعتماده مواد تسمح بانتخابات حرة ونزيهة".
ودعا بن صالح أعضاء الغرفتين إلى"الإفتخار بهذا الإنجاز الذي ساهموا في تحقيقه ،لاسيما وأنه سيساعد البلاد في الإنخراط في التحديات الدولية القادمة وكذا في تنمية البلاد ".
وبالمناسبة نوه بدور رئيس الجمهورية في مختلف المراحل التي عاشتها البلاد، مؤكدا ان"المصادقة على الدستور كانت"أحسن رد جميل للمبادرة وأبلغ رسالة شكر وعرفان يوجهها البرلمان لرئيس الجمهورية على ماقدمه للجزائر".

المصدر : الاذاعة الجزائرية + واج