حجز أزيد من 115 كلغ من الكيف المعالج وتفكيك شبكتين وطنيتين للاتجار بالمخدرات بغليزان

تمكن عناصر الدرك الوطني بغليزان مؤخرا من حجز أزيد من 115 كلغ من الكيف المعالج وتفكيك شبكتين للاتجار بالمخدرات عبر الوطن في عمليتين منفصلتين ، حسبما علم هذا الاثنين من ذات الهيئة الأمنية.
وأفاد بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالولاية تسلمت أن العمليتين قامت بهما مصالح الدرك الوطني بالولاية بالتنسيق مع المركز الجهوي العملياتي لأمن الجيش بالناحية العسكرية الثانية إثر ورود معلومات حول أشخاص يقومون بنقل كميات من المخدرات انطلاقا من الحدود الغربية للوطن إلى الولايات الداخلية مرورا بالطريق السيار شرق-غرب.
وأضاف البيان أنه بعد تكثيف نقاط المراقبة والتفتيش بمختلف طرقات الولاية تم حجز قرابة 50 كلغ من الكيف المعالج بالحاجز الثابت ببلدية بعسل (الطريق السيار شرق-غرب) كانت على متن سيارة نفعية على شكل 108 رزمة مخبأة بإحكام تحت غطاء تجويف المقاعد الأمامية للسيارة .
كما تم خلال عملية أخرى وبنفس الحاجز الأمني حجز 65.9 كلغ من الكيف المعالج على متن سيارة سياحية كانت على شكل 137 رزمة  وفق ذات المصدر.
وبعد التحقيق مع أربعة أشخاص موقوفين في القضيتين تم تمديد الاختصاص إلى ولايات أخرى وتوقيف شخصين آخرين ، مما سمح بتفكيك شبكتين متكونتين من 8 أفراد ينشطون عبر تراب الوطن وفق ذات المصدر الذي أشار إلى أنه لايزال شخصان آخران في حالة فرار وقد تم تقديم الموقوفين الستة لدى الجهات القضائية  يضيف ذات البيان.  
للإشارة قد تم في إطار هاتين العمليتين حجز أيضا سيارتين سياحيتين و أخرى نفعية و11هاتفا نقالا علاوة على مبلغ مالي يقدر ب 76 ألف دج.

المصدر: واج

مجتمع