سلال يلتقي برجال أعمال جزائريين بالإمارات العربية و يجدد لهم الدعوة للاستثمار في الوطن

دعا الوزير الأول عبد المالك سلال بدبي رجال الأعمال الجزائريين المقيمين بالإمارات العربية المتحدة إلى الاستثمار في بلادهم، مبرزا التسهيلات التي تقدمها الدولة في هذا المجال.
وقال الوزير الأول خلال لقاء جمعه هذا الاثنين برجال الأعمال الجزائريين بدولة الإمارات على هامش مشاركته في أشغال القمة العالمية للحكومات أن الجزائر بحاجة إلى خبرة أبنائها المتواجدين في الخارج، مذكرا بالإصلاحات التي تمت مباشرتها لتطوير الاقتصاد الوطني.

وأكد بهذا الخصوص أن الجزائر لم تعد تميز في نظرتها بين القطاع الاقتصادي الخاص والعمومي"، بل هناك -كما قال-قطاع اقتصادي وطني مدعو  للنمو أكثر، مشددا على ضرورة التخلص من التبعية للبترول والغاز .
وأبرز الوزير الأول ان الجزائر تحوز على إمكانيات بشرية ومادية معتبرة وتملك فرصا تؤهلها للتطور في المجال الاقتصادي، مؤكدا بان الجزائر بحاجة الىقطاعها الخاص في تغيير النمط الاقتصادي للبلاد.
كما شدد على ضرورة التوجه صوب خلق الثروة في القطاعات التي تحتاجها البلاد والتي بإمكانها أن تمنح قيمة مضافة في الصناعة والاقتصاد
الرقمي والفلاحة وغيرها.   
وبخصوص العلاقات الثنائية بين الجزائر والإمارات أوضح الوزير الاول بأنه سيتم في أواخر شهر مارس أو بداية أفريل بأبوظبي تنظيم منتدى اقتصادي جزائري-إماراتي بمشاركة عدد كبير من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية الخاصة منها والعمومية. 

كما اغتنم سلال  المناسبة ليتطرق إلى بعض المشاريع الاقتصادية التي تعتزم البلاد تجسيدها ، لاسيما مشروع ميناء ضخم بغرب مدينة شرشال بقدرة استيعاب تصل إلى 6 ملايين حاوية وهو مشروع سيتم بالشراكة مع الصين.موضحا بان هذا الميناء سيلعب دورا كبيرا في تدعيم علاقات الجزائر الاقتصادية مع إفريقيا.

وعلى اعتبار أن آخر التقارير الاقتصادية تشير إلى مدى قوة وانفتاح الاقتصاد الإماراتي خاصة بإمارة دبي على العالم تأتي خصوصية رجال الأعمال الجزائريين المقيمين في هذا البلد حيث يعتقد المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار عبد الكريم منصوري بأن المتعاملين الاقتصاديين بالإمارات مؤهلون بقوة لفتح أسواق جديدة للمنتوج الجزائري عبر العالم.       

 

المصدر : الإذاعة الوطنية - وأج