مقتل 11 من مليشيات الحوثيين في اشتباكات مع المقاومة جنوب صنعاء

قتل 11  من عناصر مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح  وأصيب عدد آخر اليوم الثلاثاء في اشتباكات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر مصدر في المقاومة في تصريح له اليوم أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين رجال المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثيين وصالح في الوازعية وتمكن خلالها رجال المقاومة من التقدم والسيطرة.

ولفت المصدر ذاته إلى أن اشتباكات متقطعة دارت بين الجانبين في محيط مركز مديرية / المسراخ / ومنطقتي / الشقب  والزهراء/ جنوب وشرق المدينة  حيث  استهدف رجال المقاومة دورية لمليشيات الحوثيين وصالح كانت متمركزه في منطقة / الحرير / ما أدى إلى تدميرها واحتراقها بشكل كامل.

وأكد بأن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 11 من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح وإصابة عدد آخر في مقابل مقتل اثنين من رجال المقاومة الشعبية.

من جانبها أفادت مصادر محلية في تعز بأن مليشيات الحوثيين وصالح شنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ / الكاتيوشا/  على أحياء سكنية وسط المدينة  ومناطق في مديرية / حيفان / جنوب شرق المدينة ما أدى إلى إصابة /12/ مدنيا بجروح مؤكدة أن المليشيات تواصل حصارها الخانق للمدينة من كافة المنافذ   وتمنع دخول المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب إليها.  

و في سياق آخر شن طيران التحالف العربي اليوم غارات جوية على مواقع لمليشيات الحوثيين وصالح في محافظة إب وسط اليمن.

 

المصدر : وكالات

العالم