الجزائر تحتضن مؤتمر الإتحاد الكشفي المغاربي مننتصف أبريل القادم

القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية محمد بوعلاق

تحتضن الجزائر منتصف شهر أبريل المقبل مؤتمر الإتحاد الكشفي المغاربي حسب ما كشف عنه اليوم الأربعاء, بالجزائر العاصة ,القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية محمد بوعلاق. 

وأوضح السيد بوعلاق خلال منتدى جريدة "المجاهد" أن هذا اللقاء الكشفي المقرر تنظيمه من 16 إلى 18 أبريل القادم, يرمي إلى "إعادة بعث نشاط هذه الهيئة التي لم تعقد أي مؤتمر منذ 15 سنة".

كما يهدف هذا المؤتمر الذي سيعرف مشاركة وفود كشفية من الجزائر وتونس وليبيا والمغرب و موريتانيا إلى مراجعة القانون الأساسي للإتحاد وكذا تسطير برنامج عمل هذا التجمع الكشفي خلال السنوات القادمة.

من جهة أخرى, أعلن السيد بوعلاق أن الكشافة الإسلامية الجزائرية, سطرت بالتنسيق مع المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج برنامج تكويني لصالح 40 عون ينشطون على مستوى بعض مراكز إعادة التربية وإدماج الأحداث كمرحلة نموذجية على أن يتم تعميمها على المستوى الوطني.

وفي سياق متصل, أبرز السيد بوعلاق أن هيئته الكشفية تعمل بالتعاون مع المديرية العامة للأمن الوطني من أجل المساهمة في توعية الشباب حول خطر الآفات الإجتماعية وذلك من خلال إدراج أنشطة التربية الأمنية ضمن البرنامج الكشفي.

وبالمناسبة , تطرق السيد بوعلاق إلى محاور الإستراتجية الجديدة التي وضعتها الكشافة الإسلامية الجزائرية الهادفة إلى تنمية العمل الكشفي على المستوى المحلي خاصة بالمناطق الحدودية إلى جانب تعزيز دور الكشافة الإسلامية الجزائرية على المستوى الإقليمي و الدولي.

 

وسوم:

مجتمع