بن غبريط تعلن عن تأجيل مسابقة توظيف الأساتذة إلى نهاية شهر مارس المقبل

أعلنت وزيرة التربية الوطنية،نورية بن غبريط، هذا الخميس بالجزائر العاصمة عن تأجيل مسابقة توظيف الأساتذة إلى نهاية شهر مارس  المقبل بدلا من شهر فيفري مثلما كان مقررا من قبل.

وأوضحت الوزيرة خلال افتتاح الندوة الجهوية لولايات الوسط أن مسابقة توظيف الأساتذة ستنظم نهاية شهر مارس المقبل، مشيرة إلى أن وزارتها لازالت تنتظر رد مديرية الوظيف العمومي حول عدد المناصب المفتوحة للتوظيف وكذا الاختصاصات الجديدة.

وفي ذات السياق، ذكرت الوزيرة بالإجراء الجديد لهذه السنة والمتمثل في "منح مدة شهر للمترشح لتحضير نفسه لهذه المسابقة"، مضيفة بأن مصالحها "قررت تنظيم المسابقة على أساس إختبار كتابي يليه إختبار شفوي ،وذلك تحت إشراف الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات".

وكانت بن غبريط قد أكدت الأسبوع الماضي أن عدد المناصب المفتوحة هذه السنة "يقترب من عدد مناصب السنة المنصرمة"، أي حوالي 19 ألف منصب، تم بشأنها  فتح 18 تخصصا.

عقوبة الغش تصل إلى 5 سنوات

من جهة أخرى وفي اطار مكافحة الغش أبرزت وزيرة التربية شروعهم في عملية التحسيس ابتداء من أواخر كل من شهر مارس وأفريل وماي لتوعية التلاميذ بالإنعكاسات السلبية لعملية الغش على حياتهم المدرسية مؤكدة أنه خلال هذه السنة سيتم تطبيق أقصى عقوبة تصل إلى 5سنوات .

كما أكدت بن غبريط على ضرورة مرافقة التلاميذ من خلال تفعيل جهاز الدعم لأقسام الامتحانات خاصة البكالوريا بتوفير كل الشروط الضرورية وكذا متابعة عملية تسليم بطاقة التعريف البيومترية لممتحني شهادة البكالوريا.

وذكرت بن غبريط بتواريخ امتحانات نهاية السنة حيث سيكون امتحان مرحلة نهاية التعليم الإبتدائي يوم الأحد 22 ماي وامتحان شهادة التعليم المتوسط من 24 إلى 26 ماي وامتحان شهادة البكالوريا من 29 ماي إلى 2 جوان 2016 .

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية+الإذاعة الجزائرية

مجتمع