الجولة 20 : الرائد في مهمة الحفاظ على الصدارة والملاحق أمام فرصة اللحاق به

صورة من الأرشيف (لقطة من مقابلة سابقة لأولمبي المدية)

قد تكون الجولة العشرون من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم هذا الجمعة فرصة لأبناء الأوراس في الإنقضاض على صدارة الترتيب العام واللحاق بالرائد الحالي أولمبي المدية في المقدمة.

فإذا لم يستطع أمل بوسعادة تكرار ما فعله في الشلف أمام الجمعية في جولة سابقة عندما عاد بالفوز من ملعب محمد بومزراق أمام الجمعية، فإن شباب باتنة أمام فرصة كبيرة لا يمكن أن يضيعها في حالة ما إذا فشل أولمبي المدية في فعل ما فعله في البرج أمام الأهلي عندما عاد بنقاط مقابلة الجولة 18.

أولمبي المدية يتنقل هذا الجمعة الى الشلف لمواجهة الجمعية صاحبة المرتبة الرابعة (رفقة نادي بارادو بـ: 29 نقطة) والتي تفصلها عن الرائد الحالي ثمانية (8) نقاط. وهذه والتي أحدثت المفاجأة الأسبوع الماضي كما توقعنا في العلمة، حيث فازت على البابية بنتيجة (0-1)، لا يمكن ان تفرط في نقاط المقابلة والتي يمكن ان تعيد لها الأمل في اللعب على ورقة الصعود.

إلا ان أبناء التيتري لن يتنقلوا الى الشلف من أجل النزهة، وإرادتهم قوية في الحفاظ على مرتبتهم الأولى، وعليه ينتظر ان تكون المقابلة شديدة التنافس بين الفريقين.

الفريق الآخر الذي لا يزال يطمح في استرجاع مرتبته الأولى ولعب ورقة الصعود، هو اتحاد بلعباس الذي تنتظره مقابلة صعبة للغاية أمام مولودية العلمة، التي عرفت نتائجها تذبذبا كبيرا في الجولات الأخيرة. فبقدر ما خسرت مقابلات في الديار، فإنها كثيرا ما أدت مقابلات جيدة خارج ميدانها وعادت بنتائج إيجابية.

وهو نفس الوضع الذي يعرفه إتحاد بلعباس في الجولات الأخيرة، مما يصعب من مهمة التكهن بنتيجة اللقاء الذي سيجمع إتحاد بلعباس بمولودية العلمة بملعب 24 فيفري 1956.

النادي الصاعد والواعد نادي بارادو ، الذي ما انفك يتسلق رويدا رويدا سلم الترتيب العام ، والذي يحتل حاليا المرتبة 4 رفقة جمعية الشلف ، والذي ضيع نقطتين الأسبوع الماضي أمام شباب باتنة في الدار البيضاء ، ينتظره تنقل صعب الى الخروب لمواجهة الجمعية المحلية التي توجد في وضعية حرجة ، وهي على بعد خطوة من أول المهددين بالسقوط.

جمعية الخروب تلقت الأسبوع الماضي هزيمة مذلة أمام اتحاد حجوط صاحب المرتبة الأخيرة (3-0)، تستقبل نادي بارادو في مواجهة ستكون من دون شك حامية الوطيس بين الفريق المحلي المتشبث بآخر أحبال النجاة من مقصلة الإنحدار الى الأسفل ، والضيف المصر على رفع التحدي ولعب ورقة الصعود.

ومن المقابلات التي تعد بالتنافسية في هذه الجولة، تلك التي تستقبل فيها شبيبة (بجاية بدون جمهور)، الفريق العائد الى تحقيق النتائج الإيجابية مؤخرا مولودية سعيدة، بإستثناء هزيمة الأسبوع الماضي أمام أولمبي المدية (2-1).

الأول الذي سيلعب أولى مبارياته تحت قيادة المدرب الجديد على فرقاني الذي حل محل سعيد حموش المقال، يرغب في الفوز وتحسين مرتبته والإقتراب من فرق المقدمة. أما مولودية سعيدة (المرتبة 11 – 23 ن) فما من شك أنها تريد العودة الى النتائج الإيجابية والإبتعاد عن منطقة الخطر، حيث لا يفصلها عن ثالث المهددين بالسقوط (اولمبي أرزيو) سوى 3 نقاط.  

وبالنسبة لنوادي مؤخرة الترتيب العام للبطولة، يحتضن ملعب أم البواقي مقابلة نارية بين ثالث المهددين بالسقوط أولمبي أرزيو والمستضيف اتحاد الشاوية رابع المهددين (المرتبة 12 رفقة جمعية الخروب بـ: 22 نقطة).  

أولمبي أرزيو الفائز الأسبوع الماضي على ضيفه أهلي برج بوعريريج، يمكن ان يتقدم على مضيفه في الترتيب العام، في حالة ما إذا فاز باللقاء، ولكن جمعية الخروب لن تكون بتلك السهولة، وعليه فالمقابلة ستكون بمثابة موقعة بين الفريقين من أجل البقاء.

وبالنسبة لفرق ذيل الترتيب يتنقل شباب عين فكرون (المرتبة ما قبل الأخيرة) الى شبيبة سكيكدة في مهمة تكاد تكون مستحيلة، فيما، سيكون صاحب المرتبة 16 في مأمورية مشابهة في البرج أمام الأهلي، الذي يواصل البحث عن المعالم من أجل مسايرة النسق القوى للمنافسة.

برنامج لقاءات الجولة 20 :

سا 15.00 :  

إتحاد بلعباس - مولودية العلمة 

اتحاد الشاوية  - أولمبي أرزيو 

شبيبة سكيكدة - شباب عين الفكرون

جمعية الخروب -  نادي بارادو 

جمعية الشلف - أولمبي المدية

شبيبة بجاية - مولودية سعيدة (دون جمهور)

شباب باتنة - أمل بوسعادة

سا 16.00 :

أهلي برج بوعريريج - اتحاد حجوط  

الترتيب العام                نقاط               لعب 

1. أولمبي المدية            37                 19 

2. شباب باتنة               34                 19

3. اتحاد بلعباس             33                 19

4. نادي بارادو              29                 19

--. جمعية الشلف            29                 19

6. شبيبة بجاية              28                 19 

7 . مولودية العلمة         25                 19

--. شبيبة سكيكدة           25                 19

9. أهلي برج بوعريريج   24                 19

-- . أمل بوسعادة           24                 19

11. مولودية سعيدة        23                 19 

12. جمعية الخروب       22                 19

--. اتحاد الشاوية           22                 19

14. أولمبي أرزيو         20                 19

15. شباب عين الفكرون  18                 19 

16. اتحاد حجوط          15                 19.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 2