المحترف الأول - الجولة 20 : استفاقة الهجوم والنصرية تسقط بالضربة القاضية أمام شبيبة الساورة

لقطة تبين الصراع الشديد الذي ميز لقاء شباب بلوزداد ومولودية وهران (2-2)

في المقابلات الأربع المقدمة عن الجولة 20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي لعبت مساء هذا الجمعة، سجلت المنافسة مؤشرات هامة. الأول هو استفاقة هجوم غالبية النوادي التي لعبت مبارياتها، وثانيها التعثر الثاني للرائد وهذه المرة بميدانه، وثالثها سقوط نصر حسين داي برباعية نظيفة في بشار، بعد النتيجة الكبيرة التي حققتها في الجولة الماضية أمام اتحاد الحراش (3-0).

المقابلات الأربع، انتهت ثلاث منها بالتعادل وواحدة بفوز صاحب الضيافة. والتعادل الأول هو الذي سجله الرائد اتحاد العاصمة بميدانه أمام شباب قسنطينة، ولم يتمكن من العودة في النتيجة وتحقيق هذا التعادل الا في الدقائق الأخيرة من المقابلة.

فبعد ان انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي (0-0)، فإن الاتحاد كان منهزما تقريبا طيلة الشوط الثاني، حيث كان شباب قسنطينة سباقا لهز شباب اتحاد العاصمة في الدقيقة 3 من بداية الشوط الثاني (د 48)، ولم يستطع أشبال المدرب حمدي من تعديل الكفة الا  قبل نهاية المقابلة بثلاث دقائق (د 87) عن طريق اللاعب بدبودة. وهكذا يسلم الرائد مرة أخرى من تقلص الفارق بينه وبين اول الملاحقين شباب بلوزداد، بفضل تعادله هو الآخر في مباراته هذا الجمعة ضد مولودية وهران.

ففي ملعب 20 اوت بالعاصمة تمكن شباب بلوزداد من تفادي السقوط، بعد ان استطاع تعديل النتيجة أمام مولودية وهران في الرمق الأخير من المباراة التي جمعتهما هذا المساء.

الشباب انهى الشوط الأول منهزما بهدفين مقابل صفر (0-2)، حيث كانت المولودية الوهرانية سباقة لفتح باب التسجيل في الدقيقة 23 من الشوط الأول عن طريق اللاعب العربي، ليضاعف النتيجة للحمراوة زميله دهار قبل نهاية القسم الأول من المقابلة (د 40).

ولم يستطع أشبال المدرب ألان ميشال من تقليص الفارق الا في الدقيقة (55) من المقابلة بواسطة اللاعب نقاش، لتبقى النتيجة لصالح الضيوف الى غاية الثواني الأخيرة من اللقاء، ليتمكن الشباب من تعديل النتيجة في الدقيقة (90) بواسطة ضربة جزاء نفذها اللاعب ربيح.

مولودية الجزائر التي تنقلت الى وهران حيث كانت على موعد مع جمعية وهران، فقد انتهى اللقاء بينهما بنتيجة سلبية (0-0) مثلما انتهت عليه مباراة العميد في الجولة الماضية ضد اتحاد البليدة بملعب عمر حمادي.

وإذا كان التعادل يخدم نوعا ما مولودية الجزائر التي تعود بنقطة تبقيها مؤقتا على مقربة من أصحاب المراتب الأولى، فأنه يعتبر بمثابة الخسارة لجمعية وهران التي تصارع من أجل الابتعاد عن مجموعة الفرق المهددة بمغادرة الرابطة الأولى.

أما المفاجأة الكبيرة، فقد كان مسرحا لها ملعب 20 أوت ببشار حيث أهانت شبيبة الساورة نصر حسين داي برباعية نظيفة، حيث ظهر بوجه مغاير لذلك الذي ظهر به في الجولة الماضية ضد أتحاد الحراش حيث فاز عليه بنتيجة (3-0).

اللقاء كان عرسا للأسمر جاليت الذي صال وجال وسجل ثلاثية (هاتريك) في شباك النصرية في الدقائق: (20 و 31 و 89) ، وشاركه زميله زايدي في تسجيل الهدف الرابع لشبيبة الساورة في الدقيقة (38).

هذا الفوز يسمح لأبناء بشار من الارتقاء الى المرتبة الرابعة مؤقتا، رفقة دفاع تاجنانت الذي تنتظره مقابلة صعبة في الحراش هذا السبت ضد الاتحاد.

 

نتائج اللقاءات التي لعبت هذا الجمعة من الجولة 20 للمحترف الأول:

الجمعة 12 فبفري 2016:

جمعية وهران - مولودية الجزائر       0 - 0

شباب بلوزداد - مولودية وهران        2 - 2 

اتحاد الجزائر - شباب قسنطينة          1 - 1

شبيبة الساورة - نصر حسين داي      4 - 0

السبت 13 فبفري 2016:

اتحاد البليدة - أمل الاربعاء         (سا 15.00)

اتحاد الحراش - دفاع تاجنانت      (سا 16.00)

سريع غليزان - شبيبة القبائل       (سا 16.00)

لقاء مقدم لعب يوم الثلاثاء 9 فبفري 2016:

مولودية بجاية - وفاق سطيف           0 - 0

 

الترتيب العام                نقاط        لعب

1 . اتحاد الجزائر           42           20  

2 . شباب بلوزداد           32          20

3 . مولودية بجاية          31          20

4-. دفاع تاجنانت           30          19

--. شبيبة الساورة         30           20

6 . مولودية الجزائر       29          20

7. اتحاد الحراش           27           19

8 . مولودية وهران       26           20

9. شبيبة القبائل            25           19

--. نصر حسين داي       25           20

--. وفاق سطيف           25           20 

12.  شباب قسنطينة      24           20

13 . اتحاد البليدة          22           19

14. سريع غليزان         19           19

15. جمعية وهران         18           20

16. أمل الاربعاء            9             19.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 1