البطولة الوطنية المفتوحة : سيطرة مطلقة لرياضيي المجمع البترولي

أسدل الستار مساء أمس السبت على بطولة الجزائر الشتوية المفتوحة للسباحة في الحوض الصغير التي جرت بسطيف في الفترة الممتدة بين 9 و 13 فبراير الجاري التي تميزت بسيطرة مطلقة لفرق صنفي الرجال و النساء للمجمع البترولي للجزائر العاصمة حسب الفرق و في الفردي.

و علاوة على العدد الكبير للميداليات المحرزة تجلت سيطرة سباحي المجمع البترولي بتتويج السباحين أسامة سحنون (رجال) و أمال مليح (إناث) كأفضل سباحين ضمن هذه المنافسة التي جرت بمسبح المدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية بسطيف.

للتذكير حطم سحنون (53 ثانية و 76 جزء من المائة اختصاص 100 متر فراشة) و مليح (25 ثانية و 91 جزء من المائة اختصاص 50 متر سباحة حرة) رقمهما القياسيين الوطنيين حيث تمكن الأول من تحسين توقيته السابق بحوالي ثانية. 

و في صنف الفرق و رغم المنافسة (التي أضحت قوية مع مرور الأيام) بين مختلف التشكيلات المتنافسة إلا أن المجمع البترولي أحرز في النهائيات في صنف الذكور 12 ميدالية ذهبية و 5 فضية و 6 برونزية أي بمجموع 23 ميدالية متبوعا بنادي دالي إبراهيم (4 ذهبية و 4 فضية و 2 برونزيتين) و إتحاد الجزائر (3 ذهبية و 5 فضية و 5 برونزية).

و اقتدت سباحات المجمع البترولي بزملائهم الذكور بإحراز 10 ميداليات ذهبية متبوعات بمنافساتهن للساحل الملاحي للأبيار (3 ميداليات ذهبية و 2 فضيتين و 4 برونزية) و نادي باب الزوار (2 ذهبيتين و 4 فضية و 3 برونزية).

و صرح لوأج المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للسباحة إبراهيم عسلوم عقب اختتام البطولة مباشرة بأن هذه المنافسة سمحت بجمع أفضل السباحين الدوليين الذين ينشطون بالجزائر أو بالخارج و الاطلاع على مدى جاهزيتهم قبل الاستحقاقات التي تنتظر الفريق الوطني. 

كما أشاد المدير الفني الوطني ب"العودة التدريجية القوية" ليوغرطة بومالي (إتحاد الجزائر) الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحطيم الرقم القياسي الوطني في اختصاص 50 متر فراشة (المقدر ب24 ثانية و 62 جزء بالمائة) من خلال تحقيقه ل24 ثانية و 67 جزء في المائة.

وأج

سباحة