إعلان التشكيلة الوزارية لحكومة الوفاق الليبية

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية هذا الأحد التشكيلة الوزارية للحكومة والمتكونة من 13 حقيبة و 5 وزراء دولة .

وأوضح فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي في مؤتمر صحفي بأن التشكيلة الوزارية جاءت على النحو التالي   المهدي البرغثي وزير الدفاع  جمعة الدرسي وزير العدل محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية و فاخر مختار بوفرنة وزير المالية   العارف الخوجة وزيرالداخلية   بداد قنصو مسعود وزير الحكم المحلي   عمر بشير الطاهر وزير الصحة   ميلاد معتوق وزير المواصلات    فاضي الشعافي وزيرة الشؤون الاجتماعية. 

بالإضافة إلى الطاهر الجهيمي وزير التخطيط   عبد المطلب أبو فروة وزيرالاقتصاد   محمد العزابي وزير التعليم   علي قلمة وزارة العمل والتأهيل. 

أما وزراء الدولة الخمسة   أسماء الأسطى وزيرة الدولة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية   مهند يونس   وزير الدولة لشؤون الجرحى والأسرى والمفقودين   إيمان بن يونس وزيرة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات   عبد الجواد العبيدي وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية  وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين . 

من جهته   أكد فتحي المجبري في المؤتمر الصحفي الذي تم من خلاله إعلان الحكومة الجديدة أن التشكيلة الوزارية تم إرسالها إلى البرلمان الليبي رسميا في انتظار جلسة التصويت عليها من قبل النواب .

وكان البرلمان قد منح المجلس الرئاسي لحكومة السراج مهلة ثانية وأخيرة تنتهي اليوم الثلاثاء  لتقديم تشكيل وزاري من 12 حقيبة يمثل حكومة أزمة (مصغرة)   بعد رفض التشكيلة الأولى قبل أسبوعين والتي تكونت من 32 وزيرا.

العالم