بشير سيف للاذاعة : مجلس الامن الدولي يبحث الاوضاع الانسانية المتدهورة في اليمن بناءً على مبادرة روسية

أكد الكاتب الصحفي اليمني بشير سيف، ان مجلس الأمن الدولي يبحث الأوضاع الإنسانية في اليمن بناءً على مبادرة روسيا حيث شدد  مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي فيتالي تشوركين على أن روسيا تنوي عقد مشاورات حول الأوضاع الإنسانية في اليمن أسبوعيا إلى أن يتم التوصل إلى حل سياسي للازمة في البلاد.

وأضاف، الكاتب الصحفي هذا الثلاثاء، في اتصال هاتفي ضمن برنامج "حدث و حديث" على أمواج قناة الإذاعة الدولية، أن مدينة تعز اليمنية تعيش وضعا إنسانيا صعبا بسبب الحصار الذي يفرضه الحوثيون منذ عدة أشهر حيث خلفت الحرب دمارا كبيرا و خسائر بشرية فادحة، مبرزا أن سكان المنطقة يجدون صعوبة في التنقل إلى أماكن اقل ضررا.

كما أوضح أن المساعدات الإنسانية التي تصل إلى اليمن تبقى مكدسة في المخازن و لا تصل إلى المتضررين بسبب الحصار، مؤكدا أن هناك جهات حزبية تعمل على حجز هذه المساعدات حتى و أن وصلت إلى المناطق المتضررة.

و في ذات السياق، قال المتحدث إن الحوثيين يحجزون المساعدات الدولية المحملة بالمواد الغذائية و المعيشية التي تصل إلى منطقة تعز و يمنعونها عن المتضررين.

كما يرى انه من الضرورة تواجد منظمات إنسانية و منسقين دوليين يعملون في الميدان و يحرصون على إيصال المعونات إلى المتضررين.

من جهة أخرى،  قال بشير سيف إن السفير الروسي في الرياض قد جدد في لقاء مع نائب رئيس الجمهورية اليمنية موقف موسكو الداعم للشرعية و الداعي إلى تطبيق القرار الاممي رقم 2216 ما أعاد الأمل في نفوس اليمنيين.

و اعتقد أن مبادرة روسيا بالتوصل إلى هدنة إنسانية و إرسال قوات دولية للإشراف على الالتزام بوقف إطلاق النار لن تنجح بعد تسرب أخبار بان السعودية تنشر قوات برية و بحرية  للمشاركة في عملية صنعاء، بالإضافة إلى أن الحوثيون سيخرقونها.

  المصدر : جعفر.أ / موقع الاذاعة الجزائرية 

العالم, آسيا