التوقيع على اتفاق تعاون بين اللجنتين الأولمبيتين الجزائرية و الفلسطينية

تم اليوم الأربعاء بالجزائر, التوقيع على اتفاق تعاون و تبادل بين اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية  ونظيرتها الفلسطينية. وينص الاتفاق الموقع من طرف مصطفى براف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية و جبريل محمود الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية والاتحادية الفلسطينية لكرة القدم, على استفادة فلسطين من التجربة الجزائرية في المجال الرياضي.

وصرح براف لواج, قائلا : "ستكون للرياضة الفلسطينية فرصة الاستفادة من التجربة الجزائرية في مجال تكوين المدربين و الطب الرياضي و أيضا مساعدتها على إنشاء محكمة التحكيم الرياضي".

من جهته ارتاح جبريل محمود الرجوب لهذا الاتفاق الذي يترجم حسبه "إرادة سياسية" في مساعدة فلسطين التي "تناضل ضد مستعمر فاشي".

وأوضح الرجوب قائلا : "إن الموقف المبدئي للجزائر تجسد من خلال هذا الاتفاق. نتمنى الاقتداء بنموذج إخواننا الجزائريين في مجال تسيير المنافسات و المرافق الرياضية على غرار تلك التي تتوفر عليها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في سيدي موسى و اللجنة الأولمبية في السويدانية".

وكشف المسؤول الفلسطيني بأنه سيجتمع يوم الأحد المقبل مع عدة رؤساء اتحاديات رياضية لبلده قصد اطلاعهم على تفاصيل اتفاق التعاون هذا, مناشدا إياهم بجعل الرياضة "مصدر اتحاد و ليس خلاف للشعب الفلسطيني".

وحضر مراسيم توقيع الاتفاق الذي جرى بإقامة جنان الميثاق (الجزائر) كل من سفير دولة فلسطين بالجزائر لؤي محمود طه عيسى و رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, محمد روراوة.

و طمأن الرجل الأول للفاف, ضيوفه الفلسطينيين قائلا : "ستلبى كل طلبات المساعدة من أجل تطوير كرة القدم الفلسطينية وهذا واجبنا".

واج

رياضة