اختيار منطقة "الحامول" بجنوب وهران لاحتضان مصنع "بيجو-ستروان" للسيارات

اختيرت بلدة "الحامول" التابعة لدائرة وادي تليلات (جنوب ولاية وهران) كموقع لاحتضان مشروع مصنع السيارات "بيجو-ستروان"  حسبما أكده مساء اليوم الأربعاء الوالي عبد الغني زعلان.

"يعد تجسيد مشروع إنجاز مصنع للسيارات الخاص بعلامة بيجو-ستروان الذي ستحتضنه منطقة الحامول جنوب ولاية وهران مكسبا آخرا للولاية في إطار سياسة الحكومة الجزائرية الرامية إلى تطوير قطبا هاما للصناعة الميكانيكية بالمنطقة"  وفق ما أشار إليه ذات المسؤول لدى نزوله ضيفا على حصة خاصة بثها التلفزيون الجزائري. 

وقد أشار الوالي الى الموقع المذكور لمصنع السيارات للعلامة "بيجو-ستروان" في سياق تطرقه بهذه المناسبة الى تطور هذا الفرع الصناعي بوهران لا سيما وأنه سيجسد في موقع قريب من مصنع السيارات "رونو" بوادي تليلات والذي دخل مرحلة الانتاج منذ حوالي عام ونصف.

وفي سياق متصل أعلن والي وهران عن تدشين شهر مارس المقبل بالولاية لمصنع خاص بإنتاج كراسي السيارات الذي سينشط في مجال المناولة الخاصة بصناعة السيارات.

"ويندرج إنجاز هذا المصنع في إطار العمل على تطوير نسيج المناولة في ميدان الصناعة الميكانيكية وترقية نسبة الإدماج الصناعي وكذا القدرات التكنولوجية المحلية الى جانب استحداث مناصب الشغل"  مثلما أبرزه السيد زعلان.

كما كشف عن مشاريع أخرى لمصانع إنتاج لواحق السيارات على غرار مصنع خاص بالأجزاء البلاستيكية.

وقد تناول نفس المسؤول بالمناسبة المجهودات المبذولة بولاية وهران من أجل توفير مناخ "مثالي" لتطوير الاستثمارات لا سيما الصناعية  منوها بنتائج الاجتماع الأخير الذي ضم الحكومة والولاة والذي توج --كما قال-- بقرارات "شجاعة" مكنت من مواكبة متطلبات التنمية الاقتصادية.

وقد استفادت ولاية وهران --يضيف الوالي-- من 17 منطقة نشاطات صناعية جديدة يمولها صندوق التضامن لوزارة الداخلية والجماعات المحلية وهي المشاريع التي تضاف الى 20 منطقة نشاطات مكتسبة سابقا و3 مناطق صناعية.

اقتصاد, صناعة