يوم الشهيد: الرئيس بوتفليقة يدعو الى وثبة وطنية تكون في مستوى التحديات

دعا رئيس الجمهورية، السيد،عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الخميس الى جعل ذكرى يوم الشهيد والنقلة الدستورية التي شهدتها البلاد "ركيزتين لوثبة وطنية تكون في مستوى التحديات".

وقال الرئيس بوتفليقة في رسالة بمناسبة اليوم الوطني للشهيد المصادف ل18 فبراير من كل سنة قرأها نيابة عنه المستشار لدى رئاسة الجمهورية، محمد علي بوغازي خلال مراسم احياء هذه المناسبة بالوادي: "فلنجعل من هذه الذكرى المجيدة ومن هذه النقلة الدستورية ركيزتين لوثبة وطنية في مستوى تحديات الحاضر بغية تعزيز صلابة وحدتنا الوطنية، وبغية استكمال ميراث الشهيد على درب التنمية الإقتصادية والرفاهية الإجتماعية".

وأضاف رئيس الجمهورية أن الجزائر، بإثراء دستورها، حرصت على "تعزيز الديمقراطية والحقوق والحريات" وأكدت على "تمسك شعبها بهويته وقيمه الوطنية" مع تعزيز مكانة ثورة نوفمبر وأبطالها الذين تم بفضلهم استعادت الجزائر سيادتها وحريتها.

وبهذه المناسبة دعا الرئيس بوتفليقة أبناء الجزائر إلى استخلاص المعاني والدروس من شهداء الثورة التحريرية "لاستقراء مواقفهم بعيون اليوم (...) ومواجهة تحديات المستقبل".

وأبرز رئيس الجمهورية في هذا الصدد أن رسالة الشهيد هي "أعظم من أن يحتويها يوم وطني واحد، بل ينبغي أن نعمل دوما وباستمرار على تعزيز ما من شأنه أن يرفع من قيمة الجزائر وأن يؤصل مبادئ ثورة أول نوفمبر لدى الأجيال الصاعدة لضمان التواصل والإستمرار مع رسالة أول نوفمبر الخالدة".

 

المصدر: وكلة الأنباء الجزائرية

الجزائر