بوشوارب يلتقي عددا من نظرائه العرب بمنتدى الاستثمار بإفريقيا بشرم الشيخ

تباحث وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب على هامش منتدى الاستثمار بإفريقيا الذي افتتح أشغاله هذا السبت بشرم الشيخ المصرية مع عدد من نظرائه العرب وكذا مع رجال أعمال مشاركين في اللقاء ، حسب بيان لسفارة الجزائر بالقاهرة.
في هذا الاطار تحادث بوشوارب مع وزير الصناعة والتجارة المصري طارق قابيل وتناولا بالتقييم التعاون الاقتصادي بين الجزائر ومصر كما تطرقا إلى آفاق تعزيزه  مع التأكيد على أهمية عقد الدورة القادمة لمنتدى رجال الأعمال المشترك تنفيذا لتوصيات اللجنة المشتركة الكبرى  الجزائرية  المصرية.
كما التقى بوشوارب بوزيري الصناعة والاستثمار في الحكومة السودانية على التوالي عبدو داوود سليمان ومدثر عبد الرحمن حيث تطرق معهما لسبل تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين لاسيما في مجال الصناعات الغذائية والجلود واللحوم يوضح البيان.
واستعرض بوشوارب خلال المحادثات التي أجراها مع وزير التجارة الأردني منطقة التبادل الحر العربية و التعاون القائم بين الجزائر والأردن في  مجالات الاستثمار ، لاسيما في مجال صناعة الأدوية حسب ذات المصدر.
ويشير البيان إلى أن بوشوارب التقى عددا من المسؤولين المشاركين في هذا المؤتمر لبحث فرص الاستثمار المتاحة في الجزائر و في القارة الأفريقية والتحديات التي تواجه قطاع الأعمال في إفريقيا. وعرض وزير الصناعة والمناجم ملامح السياسة الاقتصادية العامة التي سطرتها الحكومة الجزائرية لتنويع الاقتصاد من خلال تشجيع و مرافقة الاستثمار.
وفي تصريح صحفي أبرز السيد بوشوارب "أهمية انعقاد هذا المنتدى لتطوير التعاون الاقتصادي في القارة الأفريقية مؤكدا على الاهتمام الذي توليه الجزائر بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لترقية و تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأفريقية  في إطار إستراتيجية شاملة تهدف إلى إرساء شراكة حقيقية تعود بالنفع على الشعوب الأفريقية"  يؤكد البيان.
وفي هذا الصدد تطرق الوزير إلى الإصلاحات التي باشرتها الجزائر لتحسين جاذبية اقتصادها موضحا أن إصلاح قانون الاستثمارات يرمي إلى تسهيل تشجيع الاستثمار المباشر.
كما أبرز الخطوط العريضة  للإستراتيجية  الصناعية للحكومة وفرص الاستثمار الحقيقية التي تتيحها الجزائر في المجالات الصناعية والمنجمية.
ويشارك في هذا المنتدى العديد من الرؤساء والمسؤولين الحكوميين الأفارقة والأجانب وعدد من رجال الأعمال والخبراء وممثلي مؤسسات التمويل المعنيين بالاستثمار في القارة الأفريقية.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

اقتصاد