التوقيع على اتفاقيات تعاون بين الاذاعة الجزائرية و الاذاعات الموجهة للجاليات المقيمة بفرنسا

تم هذا الأحد التوقيع على اتفاقيات شراكة بين الاذاعة الجزائرية و خمس اذاعات موجهة للجاليات المغاربية و العربية المقيمة باوروبا و بالخصوص في فرنسا.

و قد وقع على هذه الاتفاقيات التي تهدف الى تعزيز علاقات التعاون بما يتجاوب مع حاجيات و تطلعات الجالية الجزائرية المقيمة باوروبا، السيد شعبان لوناكل، المدير العام للاذاعة الجزائرية، من جهة و كل من السادة : عبد المجيد دابوسي، رئيس radio soleil، طارق مامي الرئيس المدير العام لراديو france maghreb2، علي عابد رئيس radio salem، سليمان طير رئيس radio pastel fm، و سمير بن طالب، الرئيس المدير العام لراديو gazelle.

و بالمناسبة،  صرح المدير العام للإذاعة الجزائرية  على هامش حفل التوقيع ، أن هذه الاتفاقيات تسمح  بتعزيز علاقات التعاون خاصة في مجال " تبادل البرامج ذات الطابع الثقافي و الفني و الاقتصادي و الديني و السياسي.

وأضاف  أن هذه الشراكة "ستسمح بوضع إطار للإنتاج والبث المشترك و بتعزيز الشراكة في مجال التكوين".

من جهتها،  أكدت  مسؤولة البرامج العربية لإذاعة "شمس" بفرنسا  صليحة غنام، على ضرورة ضمان "الدوام و البقاء" لهذا النوع من الشراكة، و المزيد من تبادل البرامج الثقافية و الدينية للجالية العربية بفرنسا خصوصا في شهر رمضان. 

و بموجب احكام هذه الاتفاقيات، يكون بوسع الطرفين بث برامج ذات طابع ثقافي، فني،اقتصادي، سياسي و رياضي محل التبادل بينهما، على امواج اذاعات كل الطرفين بصفة مجانية.

كما يلتزم الطرفان ايضا بالعمل سويا من اجل ضمان توفير المساعدة التقنية و اللوجيستيكية التي تسمح بتغطية الاحداث التي تجري في كلا البلدين.

و يتعلق الامر من جهة اخرى، بتوسيع الشراكة الى مجال التكوين، وفي هذا الصدد  يلتزم الطرفان بالبحث عن السبل و الامكانيات التي تسمح بتحقيق ذلك.

المصدر : جعفر.أ/ موقع الاذاعة الجزائرية 

الجزائر