ياسين بن زية يختار اللعب للمنتخب الجزائري

اختار ياسين بن زية, مهاجم نادي ليل الفرنسي, اللعب لصالح المنتخب الجزائري لكرة القدم بعدما تقمص ألوان المنتخبات الشابة الفرنسية آخرها منتخب أقل من 23 سنة, حسب ما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) هذا الأربعاء على موقعا الرسمي.

وأوضح ذات المصدر بأن رئيس الفاف محمد روارة قد التقى بن زية الثلاثاء بفرنسا, مضيفا أن الهيئة الكروية الوطنية ستشرع في الإجراءات الإدارية المعمول بها لدى الاتحاد الدولي للعبة لتغيير الجنسية الرياضية للاعب.

وكان رئيس الفاف قد أعلن الشهر المنصرم عن اقتراب انضمام بن زية إلى المنتخب الجزائري, ولكن اللاعب كذب ذلك مؤكدا أنه لم يفصل بعد في مستقبله الدولي بين الفريقين الجزائري والفرنسي قبل أن يصرح الأسبوع الماضي بأنه قد اختار أخيرا المنتخب الأول الذي سيلعب له وأنه سيعلن عن قراره في قادم الأيام.

وسجل المهاجم صاحب الـ 21 عاما خمسة أهداف في بطولة الرابطة الأولى الفرنسية هذا الموسم بألوان نادي ليل الذي انضم إليه الصائفة الماضية قادما من فريق ليون, الناشط هو الآخر في بطولة الدرجة الأولى الفرنسية.

ومن المتوقع أن يتم استدعاء بن زية إلى المنتخب الجزائري خلال الشهر المقبل بمناسبة المباراة المزدوجة أمام إثيوبيا ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون.

كرة القدم, الفريق الوطني