الجولة 21 : الرائد أولمبي المدية أمام فرصة تعميق الفارق عن الملاحقين

لقطة من لقاء سابق بين أولمبي المدية وجمعية الخروب

يرتقب ان تكون الجولة 21 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم التي تلعب هذا الجمعة الفرصة السانحة لرائد الترتيب العام أولمبي المدية لتدعيم مركزه الريادي وتعميق الفارق عن ملاحقيه.

تبرز هذه الفرضية من برنامج لقاءات هذه الجولة، التي تمنح الفرصة لأبناء التيطري لاستقبال واحد من النوادي المهددة بالسقوط في نهاية هذا الموسم، ويتعلق الأمر بجمعية الخروب التي تحتل المرتبة 13 في الترتيب العام، وهي اول الفرق قبل ثالث المهددين بالسقوط.

وباستثناء نادي بارادو صاحب المرتبة الرابعة، والذي يبتعد عنه الرائد أولمبي المدية بثماني (8) نقاط، والذي سيستقبل شبيبة سكيكدة في الدار البيضاء، فان الملاحقين شباب باتنة واتحاد بلعباس ينتظرهما هذا الجمعة تنقلان صعبان الى كل من: العلمة وبوسعادة.

الأول شباب باتنة على موعد من المستضيف مولودية العلمة صاحب المرتبة (8)، الذي لن يكون لقمة سائغة لشباب باتنة، ويسعى الى ضمان البقاء في الرابطة الثانية بعدما ابتعد عنه حلم العودة الى الرابطة الأولى، ولن يتأتى ذلك إلا بالإحتفاظ بنقاط اللقاء في العلمة.

في حين ان امل بوسعادة صاحبة المرتبة (12)، فهو في وضعية أكثر خطورة، وعدم تضييع نقاط اللقاء مع اتحاد بلعباس خيار لا مناص منه. وهي المعطيات التي ستصعب من مهمة كل من شباب باتنة واتحاد بلعباس في هذه الجولة.

الجولة 21 من الرابطة الثانية هذا الأسبوع تتميز ايضا بإجراء ثلاث مباريات دون جمهور، بعد العقوبات التي سلطتها لجنة الانضباط التابعة لرابطة كرة القدم المحترفة. المباريات هي: داربي الشرق بين شباب عين الفكرون واتحاد الشاوية، واللقاء بين نادي بارادو صاحب المرتبة الرابعة الطامح للعب ورقة الصعود بعد ان كبرت أحلامه، وبين شبيبة سكيكدة، التي تذبذبت نتائجها بعد الإنطلاقة الجيدة في بداية الموسم، واللقاء الثالث في بوسعادة بين الأمل واتحاد بلعباس.

قد تبدو انعكاسات العقوبة في صالح الأندية الضيفة، الا ان العكس قد يحدث ويصبح غياب الجمهور، تقليل من الضغط على الأندية التي تستقبل في ميدانها، وهي شباب عين الفكرون الذي لم يفقد الأمل في النجاة من مقصلة السقوط. ونادي بارادو الطامح الى التدارك بعد تعادل الأسبوع الماضي في الخروب أمام الجمعية المحلية. وأمل بوسعادة التي ستسعى دون هوادة للإبتعاد عن منطقة الخطر بتحقيق نتيجة إيجابية هذا الجمعة.

يقابل هذه الإفتراضات سعى النوادي المتنقلة الى الفوز خارج الديار لتدعيم مواقعها او على الأقل تقليل الأخطار، مثلما هو الأمر بالنسبة لإتحاد الشاوية او لشبيبة سكيكدة. او العودة بالنقاط الثلاث وتقليص الفارق عن الرائد بالنسبة لإتحاد بلعباس.

في هذه الجولة أيضا سيكون الجمهور مع مباريات تقترح رهانات متباينة كبيرة لمنشطيها او أحدهما، مثلما هو الحال بالنسبة لمباراة أولمبي أرزيو الراغب في الإبتعاد عن منطقة الخطر، حيث يسعى للفوز على جمعية الشلف، وانتظار سقوط جمعية الخروب في المدية، لتحسين موقعه في الترتيب العام، في وقت يتقلص حلم الشلف في لعب ورقة الصعود جولة بعد جولة.

نفس الشيء بالنسبة لأهلي برج بوعريريج الذي ينتظره تنقل صعب الى سعيدة لمواجهة المولودية التي عرفت استفاقة في الأسابيع الماضية وما انفكت تحقق نتائج إيجابية جولة بعد أخرى.

أما اتحاد حجوط الذي يواصل الغرق في المرتبة الأخيرة للترتيب العام، فسيستقبل شبيبة بجاية، بطموح الفوز بنقاط اللقاء ، على الرغم من أنها لن تفده كثيرا في تحسين وضعيته.

 

برنامج لقاءات الجولة 21 التي تلعب هذا الجمعة (سا 15.00).

أولمبي أرزيو -  جمعية الشلف

أولمبي المدية - جمعية الخروب 

مولودية سعيدة - أهلي برج بوعريريج

شباب عين الفكرون - اتحاد الشاوية  (بدون حضور الجمهور)

نادي بارادو - شبيبة سكيكدة           (في الدار البيضاء)

أمل بوسعادة - إتحاد بلعباس         (بدون حضور الجمهور)

مولودية العلمة   - شباب باتنة          

اتحاد حجوط   -  شبيبة بجاية -               

الترتيب العام               نقاط               لعب 

1. أولمبي المدية           38                 20 

2. شباب باتنة              37                 20

3. اتحاد بلعباس           36                 20

4. نادي بارادو             30                 20

--. جمعية الشلف          30                 20

6. شبيبة بجاية             28                 20 

7 . أهلي برج بوعريريج 27                 20

8. شبيبة سكيكدة           26                 20

--. مولودية سعيدة         26                 20 

10. مولودية العلمة        25                 20

--. اتحاد الشاوية           25                 20

12. أمل بوسعادة           24                 20

13. جمعية الخروب        23                 20

14. أولمبي أرزيو          20                 20

15. شباب عين الفكرون  19                 20 

16. اتحاد حجوط           15                 20.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 2