الطبعة 11 للبطولة الأفريقية : الجزائري رقيقي يفوز بميدالية فضية في السباق على الطريق

نال الدراج الجزائري يوسف رقيقي الميدالية الفضية في السباق على الطريق طوله 180 كلم الذي جريى أمس الجمعة بمدينة بن سليمان المغربية ضمن فعاليات البطولة الإفريقية الحادية عشر(11) على الطريق وعلى المضمار التي احتضنها المغرب خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 26 فبراير الجاري.

وعادت الميدالية الذهبية للإريتري تسفوم أوكوبامريم، فيما اكتفى مواطنه مكسب ديبساتي بالميدالية البرونزية.

وكان الدراج أوكوبامريم الذي توج يوم الخميس الماضي باللقب الإفريقي حسب الفرق، قد أبان حسن لياقته في بداية الموسم، حيث احتل المركز الرابع في منافسة "تروبيكال أميسا بونقو" التي جرت في  شهر يناير الماضي لحساب دورة -أفريكا للإتحاد الدولي للدراجات.

ولدى الأواسط، عاد الفوز للجزائري حمزة منصوري في السباق على الطريق (120 كلم)  الذي جرى في نفس اليوم ببن سليمان. وتقدم منصوري في خط الوصول على كل من: كريستوفار روجيي لاقان (مورس) والجزائري عبد الرؤوف بن قايو الذي حل ثالثا.

وشارك في هذه البطولة  التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للدراجات وبإشراف من الكونفدرالية الإفريقية للدراجات  أزيد من 30 بلدا إفريقيا.

ونظمت المرحلة الأولى من هذه البطولة في مضمار أنفا بالدار البيضاء  من 16 إلى 19 فبراير الجاري  فيما جرت المرحلة الثانية ببن سليمان من 21 إلى 26 من نفس الشهر.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية/وأج

الدراجات الهوائية