بن غبريط : وزارة التربية الوطنية تطلق قريبا حملة تحسيسية حول ظاهرة الغش في الامتحانات

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط هذا الاثنين بغليزان أن دائرتها الوزارية ستطلق قريبا حملة تحسيسية حول ظاهرة الغش في الامتحانات .
وذكرت الوزيرة خلال حصة بإذاعة غليزان الجهوية في ختام زيارتها التفقدية للولاية "أن الوزارة بصدد إطلاق حملة وطنية تمس التلاميذ و أولياءهم للتحسيس بظاهرة الغش التي أضحت تتفشى بكثرة بالمؤسسات التربوية و في تزايد مستمر".  
وأضافت السيدة بن غربيط  تقول"على الرغم من وجود طرق وتقنيات تكنولوجية جد متطورة للغش إلا  أن قطاع التربية مصمم على القضاء على هذه الظاهرة".  
وقالت الوزيرة في هذا الإطار"أن التلميذ الذي يدخل هاتفا نقالا إلى قاعة الامتحان يعتبر-في نظرنا- لديه نية في الغش"محذرة"بان العقوبة تكون قاسية وتؤثرفي حياة التلميذ حيث يحرم من الترشح لامتحانات البكالوريا  لمدة خمس سنوات".
وبخصوص إعداد بطاقات التعريف البيومترية الالكترونية الخاصة بمترشحي شهادة البكالوريا أبرزت السيدة بن غبريط أن عملية التشخيص البيومتري للبيانات الخاصة بالبطاقة "قد فاقت 94 من المائة على المستوى الوطني"منوهة بدور الولاة في إنجاح و تقدم العملية التي تندرج في إطار رقمنة القطاع و المرفق العام .  
وقد أشرفت الوزيرة  اليوم بالولاية على تدشين ثانوية جديدة  " بوجلال ابراهيم "بمدينة منداس ومتوسطة" بلحاج عبد القادر"بزمورة ومجمع مدرسي"احمد بوسحابة" بالمدينة الجديدة بن عدة بن عودة بغليزان .
كما عاينت عددا من المؤسسات التربوية في طور الانجاز بمختلف مناطق الولاية التي يرتقب استلام معظمها قبل الدخول المدرسي المقبل حسب الشروحات المقدمة
وكانت الوزيرة قد شرعت مساء أمس في زيارة عمل وتفقد للولاية ، حيث  ترأست في اليوم الأول اجتماعا مع إطارات قطاعها وهيئة التفتيش وتابعت بالمناسبة عرضا عن وضعية القطاع.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية
 

مجتمع