المحترف الأول : ديربي واعد بوهران، وشباب بلوزداد يريد استعادة نشوة الفوز بمناسبة الجولة الــ22 المقررة هذا السبت

أرشيف

سيكون اللقاء المحلي الوهراني بين الجمعية و المولودية قمة الجزء الأول من الجولة ال 22 للبطولة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم، المقررة هذا السبت 5 مارس، والتي تعرف أيضا رغبة شباب بلوزداد في استعادة نشوة الفوز أمام مولودية بجاية.

ولن يكون لجمعية وهران (المركز ال15 و ما قبل الأخير) برصيد 18 نقطة، خيار آخر سوى حصد النقاط الثلاث أمام جارتها المولودية، إذا لم ترغب في رهن مسبقا، حظوظها في البقاء ضمن أندية النخبة.

وسيبقى لاعبو الجمعية المنهزمون في الجولة الأخيرة أمام صاحب المؤخرة أمل الاربعاء (1-2) مطالبين بالفوز أمام تشكيلة يعرفونها جيدا.

من جهتها ستحاول مولودية وهران (10 - 27 نقطة) التي ستستفيد منعودة هدافها الليبي محمد زعبية (10 أهداف) تحقيق الفوز للابتعاد أكثر من منطقة الخطر خاصة و أنها لا تبعد عنها سوى بأربع نقاط فقط.

أما شباب بلوزداد (ثانيا/ 32 نقطة) الذي لم يفز منذ الجولة ال 16، فستكون الفرصة مواتية له لاستعادة نشوة الانتصار لدى استقباله مولودية بجاية (4 - 31 نقطة) في لقاء مفتوح مبدئيا على كل الاحتمالات.

وستكون تشكيلة المدرب الفرنسي آلان ميشال الذي يوجد محل انتقادات لاذعة، أمام حتمية الفوز و التصالح مع الأنصار، أمام فريق بجاوي ما زال يتلذذ بتأهله للدور الثاني لرابطة الأبطال الإفريقية على حساب أشانتي غولد الغاني.

أما المباراة الأخيرة في برنامج الجزء الأول من الجولة ال 22، فستجمع فريقي اتحاد الحراش (7 - 29 ن) و شباب قسنطينة (11- 27 ن). فالفريق الحراشي الذي اكتفى بتعادل أبيض في الداربي العاصمي الأخير (0-0) مع مولودية الجزائر، سيطمح للفوز على "السنافر" الذين لم يتعثروا بدورهم منذ الجولة الأولى لمرحلة الذهاب (1-0) أمام شبيبة القبائل بملعب الشهيد حملاوي.

وستتواصل الجولة ال 22 يوم الثلاثاء 8 مارس بلقاء، اتحاد البليدة-وفاق سطيف، على أن تختتم يوم السبت 12 مارس بأربع مباريات و هي: دفاع تاجنانت-مولودية الجزائر، اتحادالجزائر-أمل الاربعاء، سريع غليزان-نصر حسين داي و شبيبة الساورة-شبيبة  القبائل.

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1