رجال وسيدات الجزائر يتربعون على عرش كرة الجرس الإفريقية ويتأهلون إلى الألعاب البارأولمبية 2016

توج المنتخبان الجزائريان لكرة الجرس رجال و سيدات باللقب الافريقي هذا الجمعة و ضمنا التأهل الى الالعاب الباراولمبية المقررة بالبرازيل (سبتمبر 2016) .

فقد تأهل المنتخب الوطني الجزائري (سيدات) لكرة الجرس إلى الالعاب البرالمبية المقررة بالبرازيل (سبتمبر 2016)  بعد تتويجه بلقب البطولة الافريقية في دورتها الاولى هذا الجمعة بالقاعة المتعددة الرياضات بسطاوالي (الجزائر).

 و توج المنتخب النسوي الجزائري بهذا اللقب الافريقي بعد فوزه على نظيره المصري 11-01 (10-01 في الشوط الاول) في اللقاء النهائي الذي يمنح أول لقب قاري له ويمكنه من تسجيل أول مشاركة في تاريخه  الحديث) في الالعاب البرالمبية (شبه الاولمبية) المقررة بمدينة ريو.

بطولة إفريقيا لكرة الجرس (رجال): الجزائر تفوز على مصر و تتأهل إلى الألعاب البرالمبية2016 .

من جهته  تأهل المنتخب الوطني الجزائري (رجال) لكرة الجرس إلى الالعاب البرالمبية بالبرازيل (ريو-2016)  بعد إنتزاعه لقب بطولة افريقيا أمام المنتخب المصري 7-2 (الشوط الاول 3-2) في اللقاء النهائي الذي جمعهما هذا الجمعة بالقاعة المتعددة الرياضات باسطاوالي (الجزائر).

المنتخب الجزائري للرجال الذي كان المرشح الأول للتتويج  كان في الموعد وإستطاع الحفاظ على لقبه للمرة السادسة في مباراة قوية جرت أمام جمهور غفير وسط حضور وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي و شخصيات أخرى من السلك الدبلوماسي والقطاع الرياضي.

تتويج "الخضر" بالتاج الافريقي سمح لهم بالتأهل للمرة الثانية على التوالي الى الألعاب البرالمبية (شبه الاولمبية) بعد ألعاب لندن-2012.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

  

رياضة, الرياضات الجماعية, منافسات