تونس : القضاء على 21 ارهابيا والقبض على 6 آخرين فى اشتباكات مع الجيش ببن قردان

ارتفعت حصيلة المواجهات التى اندلعت بين وحدات أمنية و عسكرية تونسية مع مجموعات ارهابية مسلحة فى مدينة بن قردان فى أقصى جنوب تونس اليوم الاثنين الى 21 ارهابيا، بينما تم القبض على ستة آخرين، حسب بيان مشترك لوزارتي الدفاع والداخلية التونسيتين.

و كانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 13 ارهابيا على الاقل وإلقاء القبض على آخرين مصابين وحجز أسلحة مختلفة فى المواجهات التى اندلعت في حدود الساعة الخامسة من فجر اليوم الاثنين بعدما شنت مجموعة ارهابية مسلحة هجمات متزامنة على منطقتي الحرس و الامن و ثكنة للجيش التونسي، وفق ما أوضح الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع الوطني التونسي المقدم بلحسن الوسلاتي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بيان وزارتي الدفاع و الداخلية التونسيتين أن قوات الامن التونسية تعاملت مع المجموعة الارهابية المسلحة "بكل سرعة" و"تجرى حاليا مطاردة وتعقب هذه المجموعات من طرف وحدات مشتركة مع تأمين مداخل المدينة والنقاط الحساسة بها وتكثيف الدوريات الجوية بالمنطقة وعلى مستوى الشريط الحدودى وغلق المعابر الحدودية برأس جدير والذهيبة / وازن".

ودعت وزارتا الداخلية والدفاع الوطنى التونسية كافة سكان منطقة بن قردان الى ملازمة المنازل والحذر والهدوء والابلاغ عن أى تحركات لافراد مشبوهين والاتصال بالسلطات الامنية عبر أرقام خاصة وضعتها تحت تصرف المواطنين.

كما تمت دعوة كافة وسائل الاعلام الى التروى فى نقل المعلومة وانتظار بيانات المصادر الرسمية التى سترد تباعا وذلك حفاظا على حسن سير العملية.

فرض حظر التجول فى مدينة بن قردان

 هذا وفرضت السلطات التونسية حظر التجول بمدينة بن قردان بولاية مدنين في أقصى الجنوب التونسي، بداية من اليوم الاثنين من الساعة السابعة مساء الى الخامسة صباحا، و ذلك على خلفية هجوم على ثكنة عسكرية فى المنطقة تعاملت معها قوات الامن التونسية "بكل سرعة"، وفق ما أفاد بيان لوزرة الداخلية التونسية.

وذكرت وكالة تونس افريقيا للانباء أن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد كلف اليوم وزيري الدفاع والداخلية بالتوجه إلى منطقة بن قردان قرب الحدود الليبية، لمتابعة العمليات الأمنية في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي استهدف الثكنة العسكرية هناك.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة التونسية أنه تقرر خلال اجتماع الصيد مع الوزيرين القيام بتمشيط "شامل ودقيق لكامل المناطق الجنوبية". كما تم خلال الاجتماع متابعة سير العمليات الميدانية الجارية لتعقب العناصر الإرهابية والقضاء عليهم، إلى جانب تأمين المواطنين والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة والخاصة وتكثيف الدوريات البرية والجوية. 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

وسوم:

العالم, افريقيا