دورة الجزائر الكبرى 2016 (الجائزة الكبرى لمدينة وهران) فوز الليتواني توماس فايتكوس بالسرعة النهائية

فاز الدراج الليتواني توماس فايتكوس من  نادي نصر دبي الاماراتي,  بالجائزة الكبرى لمدينة وهران للدراجات وهي المنافسة  الدولية الثالثة, التي تندرج ضمن دورة الجزائر الكبرى 2016 للدراجات, اليوم الثلاثاء متقدما الرواندي أريرويا جوزيف و الجزائري عديل برباري.

وقطع الدراج الليتواني وهو بطل العالم لصنف الآمال في سباق ضد الساعة, خط الوصول في ظرف 2سا 14د 33 ثا أمام الرواندي أريرويا بنفس التوقيت و الجزائري عديل برباري (2 سا 16د 16 ثا).
و قبل إعطاء إشارة الانطلاق من طرف والي ولاية وهران, عبد الغني زعلان, وقف الجميع دقيقة صمت ترحما على روح أسطورة رياضة ذوي العاهات الجزائرية,   محمد علاق الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء بعد مرض عضال.  
وكرست الجائزة الكبرى لمدينة وهران التي جرت في 15 لفة على مسافة إجمالية ب 5ر94 كلم, سيطرة دراج آخر من نادي نصر دبي الإماراتي الذي سجل خامس فوز لفريقه منذ انطلاق  دورة الجزائر الكبرى 2016 للدراجات.
وعرفت بداية السباق محاولات انفلات عديدة من طرف الدراجين الجزائريين سعيدي (سفيتال) و بشلاغم (المنتخب الجزائري) و عبدالرحمن منصوري (أوريدو).
لكن انطلاقا من اللفة السابعة, نجح الثلاثي (فايتكوس, أريرويا و منصوري) في الهروب دون مضايقة من الكوكبة التي يتقدمها دراجو يريتريا قبل ان يفشل منصوري في اللفة العاشرة في مرافقة الثنائي اللتواني و الرواندي.

في الأخير, نجح فايتكوس في الفوز بالسرعة النهائية مسجلا بالمناسبة انتصاره الثاني بعد مرحلة عين الدفلى.
وستتحول قافلة  دورة الجزائر الكبرى 2016 للدراجات  هذا (الاربعاء) إلى البليدة للمشاركة في الدورة الدولية لمدينة الورود من 10 إلى 12 مارس.

رياضة, الدراجات الهوائية