المنتخب الجزائري للجيدو في تربص بالتشيك

يتنقل المنتخب الجزائري للجيدو للاكابر، اليوم الاربعاء، الى جمهورية التشيك، حيث يخوض تربصا إعداديا من 9 الى 17 مارس الجاري، تحسبا للبطولة الافريقية بتونس والالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو ( البرازيل).

وأوضح المدير الفني الوطني ، سمير سبع، في تصريح لـ واج أن "حوالي 1000 رياضي سيكونون حاضرين في هذا التربص ذي الصيت العالمي وهو شيئ إيجابي للمصارعين الجزائريين  للتحضير للاستحقاقات الدولية المقبلة."

وستكون التشكيلة الوطنية للجيدو منقوصة، من عبد الرحمان بن عمادي (-90 كلغ) والياس بويعقوب (-100 كلغ)، المعفيان من تربص التشيك لتمكينهما من المشاركة في الدورة الافريقية المفتوحة للدار البيضاء المغربية (11-14 مارس) ويسعيان خلالها الى تحسين ترتيبهما المؤهل الى الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو، عبر جمع المزيد من النقاط.

ولدى عودة التشكيلة الوطنية من جمهورية التشيك ، ستقسم العناصر الوطنية الى مجموعتين. الاولى تتكون من الدوليين المعنيين فقط بالبطولة الافريقية بتونس والثانية، أولمبية، تطمح للتأهل الى موعد البرازيل.

وقال سبع في هذا الشان أن "الدوليين المعنيين بالبطولة الافريقية سيستفيدون من تجمع تحضيري بالسويدانية (الجزائر العاصمة)، في الوقت الذي سيشارك فيه المرشحون للتأهل الى الالعاب الاولمبية-2016 ، في دورة دولية من 22 الى 25 مارس  الجاري بجورجيا."

وعند اختتام الدورة " سيجري المصارعون الجزائريون تربصا تحضيريا  من 25 الى 29 مارس ايضا بجورجيا" ، قبل العودة الى الجزائر العاصمة. 

بعد ذلك، يلتحق الدوليون الجزائريون مباشرة ببقية زملاءهم بالسويدانية ، حيث يتنقلون معا الى تونس، تحسبا للبطولة الافريقية  

 

رياضة