تونس تعلن ارتفاع حصيلة عملية بن قردان إلى 46 قتيل في صفوف المجموعة الإرهابية

أعلنت السلطات التونسية أن حصيلة العملية الأمنية في منطقة بن قردان ارتفعت إلى 10 قتلى في صفوف المجموعة الإرهابية، في حصيلة جديدة أمس الأربعاء، فيما شارك الآلاف في جنازة ضحايا سقطوا الاثنين في هجمات إرهابية على ثكنة عسكرية ومركزيْ أمن بهذه المنطقة الحدودية مع ليبيا.

وفي هذا الشأن أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية في بيان مشترك أن "العدد الإجمالي للعناصر الإرهابية الذين تم القضاء عليهم منذ بداية العملية الأمنية والعسكرية فجر يوم 7 مارس الجاري، بلغ 46 إرهابيا" بعدما قتلت قوات الأمن والجيش ليلة الثلاثاء ويوم الأربعاء 10 "إرهابيين"، في حين بلغ عدد "الشهداء" من عناصر الأمن 13 والمدنيين 7.

وأوضحت الوزارتان أن "إرهابيين" اثنين وعسكريا واحدا قتلوا وأصيب مدني في اشتباكات حصلت الأربعاء بمنطقة وادي الربايع في بن قردان، خلال عملية تعقب للجهاديين اللذين "اقتحما" ورشة مقاولات بالمنطقة واستوليا على مؤونة عمالها.

وأضافتا أنه "تمّ القضاء على عنصر إرهابي بمنطقة العامرية ببن قردان بعد أن تحصن هذا الأخير بأحد المنازل بالجهة". كما أعلنتا مقتل ستة "إرهابيين" آخرين ليلة الثلاثاء وسابع صباح الأربعاء في منطقة بنيري ببن قردان.

في غضون ذلك، حذرت وزارة الدفاع التونسية الأربعاء من "المجازفة" بدخول المنطقة العسكرية العازلة مع ليبيا دون ترخيص من الوزارة محذرة بأن قوات الأمن والجيش ستستخدم "القوة" ضد كل من لا يمتثل لأوامر بالتوقف في هذه المنطقة.

وقالت في بيان "في متابعة لتطور الوضع الأمني العام بالجنوب التونسي، وتحسبا للتهديدات الإرهابية التي يمكن أن تستهدف بلادنا من خلال محاولات التسلل إلى الداخل أو الخارج عبر الحدود التونسية الليبية المشتركة، تذكر وزارة الدفاع الوطني بأن الدخول إلى المنطقة العسكرية العازلة والفضاء الصحراوي يخضع إلى ترخيص مسبق من السلطات العسكرية والمحلية".

مجلس الأمن يدين بشدة الهجمات التي استهدفت مدينة "بن قردان" التونسية

 أدان مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجمات التي وقعت في تونس الاثنين الماضي على مواقع للشرطة والجيش بمدينة "بن قردان" المتاخمة للحدود مع ليبيا وأسفرت عن سقوط جرحى وقتلى بينهم رجال أمن.

وقال بيان لمجلس الأمن أصدره في هذا الخصوص انه يدين هذه الهجمات الإرهابية "غير المبررة" وأن كل "عمل إجرامي غير مبرر مهما كانت دوافعه ومنفذيه".

وقد دعت البلدان ال15 في مجلس الأمن إلى إحالة منفذي هذه الهجمات إلى العدالة كما حثت كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التعاون مع السلطات المؤهلة للوصول إلى هذا الهدف .

وكان  الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أدان بدوره هجمات "بن قردان" وجدد " التزام الأمم المتحدة بالوقوف مع الشعب التونسي في جهوده لمواجهة آفة الإرهاب.

وسوم:

العالم, افريقيا