المعارضة السورية تؤكد مشاركتها في محادثات جنيف المقررة في 14 مارس الجاري

 أكدت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية هذا الجمعة عن مشاركتها في مفاوضات جنيف حول الأزمة السورية المقررة في الـــ 14 مارس الجاري.

ونقلت مصادر إعلامية عن بيان للهيئة أعلنت فيه أن "المعارضة السورية ستشارك في جولة المفاوضات المرتقبة في جنيف يوم الاثنين 14 مارس وذلك بناء على التزامها بالتجاوب مع الجهود الدولية المخلصة لوقف نزيف الدم السوري وإيجاد حل سياسي للوضع في سوريا".
وأشارت إلى أن "جهود الوفد المفاوض ستتركز على الأجندة التي وضعتها الهيئة بناء على بيان جنيف (2012) وغيره من القرارات الدولية فيما يتعلق بإنشاء هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية والتمسك بوحدة الأراضي السورية".
وشدد البيان على ضرورة "الحفاظ على مؤسسات الدولة مع إعادة هيكلة وتشكيل مؤسساتها الأمنية والعسكرية ورفض الإرهاب بكافة أشكاله وإقامة نظام تعددي يمثل كافة أطياف الشعب السوري (...)".
وأوضحت الهيئة أنها "لا تضع أية شروط مسبقة للمشاركة في المفاوضات لكنها تؤكد على ضرورة العمل وفق القرارات الدولية بل تدعو إلى الالتزام الفوري بها دون قيد أو شروط".
وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا قد أعلن أول أمس الأربعاء عن بدء المفاوضات حول الأزمة في سوريا يوم الاثنين المقبل في مدينة جنيف بسويسر على أن تستمر إلى غاية 25 من شهر مارس الجاري
 

العالم