القضاء على ثلاثة إرهابيين واسترجاع ست منظومات صواريخ "ستينغر" بالوادي

تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي, ليلة أمس الخميس بقمار (ولاية الوادي) من القضاء على ثلاثة إرهاببين خطيرين واسترجاع ست منظومات صواريخ "ستينغر" وكمية معتبرة من الأسلحة, حسب ما أفاد به  الجمعة

 وذكر البيان أنه "في إطار محاربة الإرهاب, وبفضل اليقظة المستمرة, قضت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي, يوم 10 مارس 2016 على الساعة التاسعة ليلا بقمار, ولاية الوادي, (الناحية العسكرية الرابعة) على ثلاثة (3) إرهابيين خطيرين".
وأوضح ذات المصدر أن الأمر يتعلق بكل من "ع. كمال المدعو عبد الرحمان الذي التحق سنة 1994 بالجماعات الارهابية بجنوب شرق البلاد, و ش. ثامر المدعو العباس, و ع. عبد الحق".
وأضاف البيان أن هذه العملية "النوعية" مكنت من استرجاع 6 منظومات صواريخ "ستينغر" مضادة للطيران و 20 مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و 3 قاذفات صواريخ RPG-7 وبندقيتين (2) رشاشتين RPK وبندقيتين (2) قناصتين ومسدسين (2) آليين و 16 قذيفة خاصة بالقاذف الصاروخي RPG-7 و4 قنابل يدوية وحزامين (2) ناسفين و 383 طلقة من مختلف العيارات و 97 مخزن ذخيرة ومركبة رباعية الدفع ونظارتي (2) ميدان وجهازي (2) تحديد المواقع وهواتف وأغراض أخرى".

و ضبط أزيد من 16 قنطارا من الكيف المعالج بوسط وغرب الوطن

 إلى ذلك، تمكنت وحدات الجيش الوطني الشعبي من ضبط أزيد من 16 قنطارا من الكيف المعالج وتوقيف 15 مهاجرا غير شرعي من جنسية مغربية في مناطق مختلفة من الوطن, حسب ما بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه "في إطار محاربة الجريمة المنظمة, تم يوم 10 مارس 2016 ضبط 1022,76 كيلوغرام من الكيف المعالج بكل من الجزائر وبومرداس والشلف (الناحية العسكرية الأولى), فيما تم بكل من النعامة وتلمسان (الناحية العسكرية الثانية), توقيف 15 مهاجرا غير شرعي من جنسية مغربية وضبط 625 كيلوغرام من الكيف المعالجو1320 لتر من الوقود وشاحنة وسيارتين سياحيتين".
وبتمنراست وبرج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة), "تم توقيف 11 مهربا من جنسيات إفريقية مختلفة وضبط سيارة رباعية الدفع ودراجة نارية و31 جهاز كشف عن المعادن و7 مولدات كهربائية و6 مطارق ضغط و3000 لتر من الوقود".
كما تم إحباط محاولات "تهريب 25966 لتر من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة".
وبالوادي (الناحية العسكرية الرابعة), "تم ضبط شاحنة نصف مقطورة محملة ب11500 وحدة من مختلف المشروبات".

الجزائر