دورة الجزائر الكبرى 2016 : فوز الجزائري برباري بالمرحلة الثانية للبليدة والقميص الأصفر للإيطالي واكرمان

فاز الدراج الجزائري عديل برباري من نادي نصر دبي الاماراتي, هذا الجمعة بالمرحلة الثانية للدورة الدولية لمدينة البليدة للدراجات وهي المحطة الرابعة في دورة الجزائر الكبرى 2016, فيما احتفظ  الإيطالي لوكا واكرمان بالقميص الأصفر لأحسن دراج.  

وقطع الجزائري خط وصول المرحلة الثانية التي قادت الدراجين من البليدة إلى جبابرة ثم العودة إلى البليدة على مسافة 129 كلم, في ظرف 3 سا 22 د 34 ثا متقدما على التوالي الإيريتري آرون ديبريتسيون (3سا 22 د 35 ثا) و زميله في النادي الإيطالي لوكا واكرمان بنفس التوقيت.

واحتفظ هذا الأخير بالقميص الأصفر(أحسن دراج) و الأحمر (أحسن متسابق بالسرعة النهائية) فيما عاد القميص المنقط (أحسن متسلق) للإيريتري ميهاري تسفاتسيون, فيما حصل الرواندي أريرويا جوزيف على القميص الأبيض الخاص بأحسن دراج لصنف الآمال.

الدراج الجزائري الذي ينشط منذ يناير 2016 مع النادي الإماراتي نصر دبي, يسجل بالمناسبة الفوز الأول لدراج جزائري في دورة الجزائر الكبرى-2016.
وكادت المرحلة الثانية للدورة الدولية لمدينة البليدة للدراجات أن تلغى بسبب سوء الأحوال الجوية.

وعرف بداية السباق تألق الجزائريين نذير بن رايس (نادي سوفاك) و رمزي غبغوب (الأمن الوطني) اللذين انفردا بالمقدمة لدى مرورهما بعمروسة و بوينان و أولاد سلامة قبل أن تلتحق بهما الكوكبة عند مدخل مفتاح (الكلم 40), والتي يتقدمها رفاق القميص الأصفر الذين كانوا يسيرون بسرعة 43 كلم/سا.

وفي بداية مرتفع جبابرة (الدرجة الأولى) تقدم القافلة عشرة دراجين منها خمسة  من إيرتيريا و أربعة من رواندا و الأيطالي واكرمان. و لم يتمكن الدراجون الأفارقة التخلص من الإيطالي الذي نجح في الانفلات بسهولة عند النزول رفقة الجزائري عديل برباري و الايريتري ديبرتسيون , ليفتك الدراج الجزائري الفوز في نهاية المرحلة بالسرعة النهائية.

وستدور هذا  السبت المرحلة الثالثة و الأخيرة بين البليدة و جبل الشريعة على مسافة 131 كلم.

(واج)
      

رياضة, الدراجات الهوائية